Close ad

تداول 23 سفينة بمؤانئ بورسعيد والعريش

17-5-2022 | 13:00
تداول  سفينة بمؤانئ بورسعيد والعريشموانئ بورسعيد
بورسعيد -خضر خضير

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان صادر اليوم أن موانئ المنطقة الشمالية التابعة لها شهدت اليوم  نشاطا ملحوظا فى حركة سفن البضائع العامة فقد واصل ميناء العريش البحرى تصدير المنتجات السيناوية إلى الأسواق الخارجية، حيث استقبل  الميناء السفينة BATAYSK  التى ترفع علم روسيا و يبلغ طولها 129 مترا والغاطس 3.9 متر، وذلك لشحن 4100 طن أسمنت أبيض إلى روسيا. 

موضوعات مقترحة
 
وأضاف البيان أن هذه السفينة تعتبر الثلاثين التى تدخل الميناء منذ بداية هذا العام والثانية عشرة من نوعها لتصدير الأسمنت الأبيض إلى الأسواق الخارجية.

وذكر البيان أن ميناء غرب بورسعيد استقبل سفينة الرورو العملاقة البنمية  SOO SHIN التى يبلغ طولها 176 مترا والغاطس 8.1 متر وذلك لتفريغ 2825 سيارة بالميناء. 

يذكر أن هذه السفينة تعتبر التاسعة من نوعها التى تدخل الميناء منذ بداية هذا العام ليصبح إجمالى ما تم تفريغه 14263 سيارة .

كما استقبل الميناء السفينة التركية  MT BANDIRMA التى شحنت 8 آلاف طن صودا كاوية من الميناء حيث يعتبر ميناء غرب بورسعيد من أهم الموانئ التى تقوم بتصدير الصودا الكاوية إلى الخارج . 

وسجلت الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد دخول وخروج 23 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 6 سفن حاويات وخروج سفينتين ومتواجد على الأرصفة 3 سفن.  كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وسفينتي بضائع عامة وخروج سفينة حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينة حاويات و 3 سفن بضائع عامة ومن المنتظر دخول 3 سفن حاويات وسفينة بضائع عامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة