رياضة

إيهاب جلال يكشف حقيقة التغييرات المحتملة في صفوف منتخب مصر

16-5-2022 | 16:32
إيهاب جلال يكشف حقيقة التغييرات المحتملة في صفوف منتخب مصرإيهاب جلال
أحمد ناجي

تحدث إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عن التغييرات المحتملة في صفوف «الفراعنة» الفترة المقبلة، استعدادًا لخوض تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقال «جلال» «إنه لن يُحدث تغييرات كثيرة بقائمة منتخب مصر خلال مباراتي غينيا وإثيوبيا المقبلتين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية».

وأضاف خلال تصريحات إعلامية له اليوم الإثنين: «لن يكون هناك تغيير كبير في قائمة المنتخب بأول مباراتين، جئنا للبناء وليس الهدم وسنعالج السلبيات ونأخذ الإيجابيات معنا، وسيظهر كل شيء بعد أول معسكر».

واختتم: «من الممكن أن يحدث تغيير في طريقة اللعب، لكن اللاعبين سيكونون مثل آخر قائمة باستثناء تغيير لاعب أو لاعبين، والاختيارات النهائية ستكون بعد أسبوعين».

منتخب مصر يُواجه غينيا وإثيوبيا 5 و9 يونيو المقبل

يستعد منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال لخوض مباراتي غينيا وإثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الاستجابة لطلب الاتحاد المصري بتعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا.

وبناء على طلب الاتحاد المصري، قرر «كاف» تعديل مواعيد مباريات الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بالتصفيات الإفريقية، وتقرر إقامة مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبل بدلًا من 2 و 6 من نفس الشهر كما كان مقررًا.

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم إيهاب جلال لوسائل الإعلام مديرًا فنيًا لمنتخب مصر خلفاً للبرتغالي كارلوس كيروش الذى رحل عن تدريب «الفراعنة» بعد الإخفاق فى الصعود لكأس العالم بقطر 2022، بعد الخسارة من منتخب السنغال بركلات الترجيح.

واتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة مع إيهاب جلال، على أن تكون مدة العقد لمدة عامين حتى 2024، مع وجود بند فى العقد ينص على رحيله حال عدم التأهل لبطولة أمم إفريقيا 2023 فى كوت ديفوار. 

وجاءت مجموعات التصفيات المؤهلة للنسخة الرابعة والثلاثين من كأس الأمم الإفريقية، كالتالي :

المجموعة الأولى : نيجيريا وسيراليون وغينيا بيساو وساو تاومي وبرينسيبي أو موريشيوس.
المجموعة الثانية : بوركينا فاسو وكيب فيردي وتوجو وإي سواتيني.
المجموعة الثالثة : الكاميرون وكينيا وناميبيا وبوروندي.
المجموعة الرابعة : مصر وغينيا ومالاوي وإثيوبيا.
المجموعة الخامسة : غانا ومدغشقر وأنجولا وأفريقيا الوسطى.
المجموعة السادسة : الجزائر وأوغندا والنيجر وتنزانيا.
المجموعة السابعة : مالي والكونغو وجامبيا وجنوب السودان.
المجموعة الثامنة : كوت ديفوار وزامبيا وجزر القمر وليسوتو.
المجموعة التاسعة : جمهورية الكونغو الديمقراطية والجابون وموريتانيا والسودان.
المجموعة العاشرة : تونس وغينيا الاستوائية وليبيا وبوتسوانا.
المجموعة الحادية عشرة: المغرب وجنوب أفريقيا وزيمبابوي وليبيريا.
المجموعة الثانية عشرة : السنغال وبنين وموزمبيق ورواندا.

وتولى عملية سحب القرعة، لوكاس راديبي النجم السابق لمنتخب جنوب إفريقيا وليدز يونايتد الإنجليزي، والمتوج مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأفريقية 1996، وسالومون كالو المتوج مع منتخب كوت ديفوار بنسخة 2015 من البطولة الإفريقية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة