حـوادث

«جريمة الصُدفة بالبحيرة».. كلمة السر «توكتوك».. كواليس مقتل بائع متجول أمام والده

16-5-2022 | 15:39
;جريمة الصُدفة بالبحيرة; كلمة السر ;توكتوك; كواليس مقتل بائع متجول أمام والدهالمتهمين بقتل بائع بالبحيرة
محمد محسب

عقد المتهمان النية على ارتكاب واقعة سرقة توكتوك بلا وجهة محددة، حيث استغلا ظُلمة الليل وخرجا معًا للتجول في أحد شوارع مركز إيتاي البارود بالبحيرة، مُستقلين سيارة ربع نقل مملوكة لأحدهم، على أنها ستكون وسيلة خطتهما بتحميله على تلك السيارة تمهيدًا لبيعه.

وخلال سيرهما شاهدا «توكتوك» بأحد الشوارع الخالية من العابرين، ليقررا سرقته دون تردد وأثناء قيامهما بتحميله أعلى السيارة، اصطدم التوك توك بصندوق السيارة ما أحدث صوتًا تسبب في إيقاظ قاطني المنزل "مالكي التوكتوك".

مقتل شاب لتصديه سرقة «توكتوك» من أمام منزله

فتوجه شاب مُسرعًا إلى مصدر الصوت رفقة والده، وعندما شاهد السارقان حاول منعهما من إتمام واقعة السرقة وسط نزاع بينهما ومشاجرة حادة بالضرب، خلالها أخرج أحد السارقان «مطواة» من طيات ملابسه، وسدد للشاب طعنات في رقبته وصدره فسقط قتيلًا أمام أعين والده.

تمكن قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، من كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص، وضبط مرتكبي الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة إيتاي البارود بمديرية أمن البحيرة، من أحد المستشفيات باستقباله جثة (بائع متجول – مقيم بدائرة المركز)، وبها جروح طعنية بالجسم.

طعنات الغدر تقتل بائع متجول على يد سارقين بالبحيرة

وما قرره والد المتوفى (عامل – مقيم بذات الناحية)، أنه أثناء تواجده ونجله بمسكنهما تناهى لسمع نجله صوت خارج المسكن، ولدى توجهه لاستبيان الأمر شاهد أحد الأشخاص أثناء محاولة سرقة مركبة «توكتوك» ملك زوج شقيقته حال تركها أمام المسكن، وأثناء محاولته الإمساك بالسارق تعدى عليه الأخير بسلاح أبيض فأحدث إصابته التي أودت بحياته ولاذ بالهرب.

توصلت جهود فرق البحث الجنائي بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين – لأحدهما معلومات جنائية).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة ومحاولتهما سرقة مركبة "التوك توك" باستخدام سيارة نقل ملك وقيادة أحدهما، كما أرشدا عن السيارة والأداة المستخدمين في الحادث.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المتهمين للنيابة العامة التي قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة