رياضة

الزمالك.. العودة للماضى

16-5-2022 | 15:29
الزمالك العودة للماضىالزمالك يقرر استعادة 5 لاعبين نهاية الموسم

استعادة جنش وعمر كمال لدعم المرمى والظهير الأيمن وترقب صبحي

حمدي علاء "مفاجأة" وأسامة فيصل تحت الطلب في الهجوم

فيريرا يجهز ثلاثي الوسط لموقعة الطلائع.. وأشغال شاقة لزيزو

 

 

كتب ـ سعيد شبانة ومحمود عبدالسميع:

عاد ملف المعارين ليفرض نفسه داخل أروقة نادي الزمالك خلال الساعات الأخيرة ضمن خطة ترتيب قائمة الفريق الأول لكرة القدم بشكل مبكر في الموسم المقبل 2022-2023 بالتنسيق بين مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور والجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا أملا في حسم هذا الملف سريعًا.

وظهر اتجاه قوي لدى إدارة الزمالك لاستعادة خدمات لاعبين بشكل نهائي خلال الميركاتو الصيفي ممن تألقوا في أندية أخرى ويوجد نقص عددي في مراكزهم داخل التشكيلة الحالية للفريق.

وتصدر قائمة المطلوبين للعودة في الموسم المقبل ثنائي فيوتشر محمود عبدالرحيم جنش حارس المرمى في ظل الرحيل المرتقب لمحمد أبوجبل بسبب عدم تجديد عقد الأخير وعمر كمال عبدالواحد الظهير الأيمن في ظل التوجه لعرض التونسي حمزة المثلوثي للبيع في نهاية الموسم الجاري والاكتفاء بمشواره مع الفريق لتوفير مقعد في قائمة الأجانب داخل التشكيلة لضم لاعب جديد مستقبلا.

وفي نفس الوقت وضع مسئولو الزمالك بالاتفاق مع جوسفالدو فيريرا المدير الفني عودة الثنائي الهجومي أسامة فيصل المعار إلى البنك الأهلي ومروان حمدي المعار إلى سموحة السكندري ضمن الأولويات لدعم الهجوم خاصة في ظل تألق الأول وقيده في قائمة الشباب ولمعان الثاني الذي ينافس حاليًا على لقب هداف الدوري الممتاز وسجل 8 أهداف برفقة سموحة في 18 جولة خاصة في ظل عدم حسم صفقات هجومية لدعم الفريق الزملكاوي حتى الآن.

وظهر لاعب خامس ينتظر عودته وهو حمدي علاء جوكر الوسط الشاب الذي تألق برفقة سموحة في الفترة الأخيرة ويجيد اللعب في أكثر من مركز سواء بالدفاع أو الوسط ويمتاز بصغر سنه.

وفي الوقت نفسه، لا تزال حالة الترقب تسيطر على موقف محمد صبحي حارس مرمى فاركو الذي تواصل معه مسئولو النادي مؤخرًا من أجل التراجع عن الاستمرار في فاركو الذي يملك خيار شرائه نهائيًا مقابل 20 مليون جنيه والعودة للأبيض مع تعديل عقده ماليًا وهو الخيار الأول لدعم مركز حراسة المرمى في الفريق حتى الآن حال قبول الحارس العودة من جديد في الموسم المقبل.

ولا تزال فرص تجديد إعارة أو بيع الثنائي محمود شبانة ومحمد عبدالسلام قلبي الدفاع المعارين إلى الاتحاد السكندري هي الخيار الأقرب داخل حسابات الفريق الأبيض في الوقت الحالي خاصة بعدما اقترب الزمالك من ضم مدافعين جدد إلى صفوفه مثل أحمد أيمن منصور لاعب بيراميدز الذي تم الاتفاق معه على الانضمام إلى الفريق في صفقة انتقال حر لانتهاء عقده مع ناديه وذلك في حال وصول عروض لهما وكذلك طرح فكرة ادخالهما في صفقات مقايضة مع أندية أخرى على هامش مفاوضات الزمالك لضم لاعبين جدد.

في سياق متصل، وضع مسئولو الزمالك يحيى جبران وأيمن الحسوني ثنائي فريق الوداد المغربي ضمن دائرة الصفقات المطروحة لدعم وسط الأبيض في الموسم المقبل بالإضافة إلى محمد هلال لاعب وسط مهاجم البنك الأهلي في ظل تألقهم بشكل لافت وتم منح فيريرا الضوء الأخضر لمتابعة الثلاثي عبر تسجيلات لمباريات سابقة أو في مباريات مقبلة لتحديد قراره النهائي بشأن ضمهم للفريق.

ومنح المدير الفني للزمالك الضوء الأخضر للإدارة للبدء في التفاوض مع إدارة إنبي لحسم صفقة التعاقد مع جون إيبوكا المهاجم النيجيري المتألق برفقة البترولي في الموسم الجاري والذي سجل 9 أهداف حتى الآن أملا في دعم خط الهجوم الأبيض بمهاجم سوبر.

وبعيدا عن ملف ترتيب القائمة وموقف المعارين والصفقات الجديدة ينهي الفريق الأبيض استعداداته اليوم لمباراته المرتقبة مع طلائع الجيش في الجولة 19 من عمر بطولة الدوري الممتاز.

وكانت التدريبات الأخيرة شهدت مواصلة فيريرا على تدريب مهاجمي الزمالك عمر السعيد وسيف الدين الجزيري على كيفية التسجيل من ألعاب الهواء بالإضافة إلى منح الثنائي أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي جناحيه الأيمن والأيسر تدريبات خاصة على كيفية الهروب من الرقابة وبناء الهجمات بشكل جيد، كما ركز فيريرا على الثلاثي يوسف أوباما وإمام عاشور ومحمد أشرف روقة المرشحين بقوة لبدء اللقاء المقبل ضمن مثلث الوسط في توجه فيريرا للعودة من جديد للعب بطريقته المفضلة 4/3/3 أمام طلائع الجيش لمواجهة الهجمات المرتدة التي يجيدها الأخير وكذلك السيطرة على منطقة المناورات بعد التراجع اللافت للفريق في مباراته السابقة أمام إنبي التي خسرها بهدفين مقابل لاشىء وعانى من مشكلات في الوسط.

وشهدت استعدادات الفريق الأبيض مواصلة محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق برنامجه التأهيلي للعلاج من الإصابة التي عانى منها في وقت سابق بالإضافة إلى استمرار تخفيف الأحمال البدنية للاعبه المخضرم طارق حامد محور الارتكاز المنتظر غيابه عن لقاء الطلائع للإيقاف تمهيدا للدفع به عقب نهاية إيقافه.

وحرص المدير الفني للزمالك على عرض تسجيلات لمباريات الطلائع الأخيرة للدوري وشرح نقاط القوة والضعف لديه وكيفية التعامل معها في أرض الملعب أملا في تحقيق الفوز واستعادة ذاكرة الانتصارات خاصة بعد تعادل بيراميدز الأخير مع فاركو والسعي وراء زيادة الفارق بينه وبين الوصيف إلى 5 نقاط على الأقل وذلك قبل أن يعود الأهلي لاستكمال مبارياته وخوض مؤجلاته.

اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة