Close ad

العراق: تدمير 7 أوكار إرهابية وعبوة ناسفة في عملية تمشيط بمحافظة صلاح الدين

16-5-2022 | 13:51
العراق تدمير  أوكار إرهابية وعبوة ناسفة في عملية تمشيط بمحافظة صلاح الدينالقوات الأمنية العراقية
أ ش أ

أعلن مدير فرقة الرد السريع العراقية العقيد عبد الأمير المحمداوي تدمير 7 أوكار إرهابية في سلسلة جبال "طوزخورماتو" بمحافظة صلاح الدين الواقعة شمال العاصمة بغداد.

موضوعات مقترحة

وقال المحمداوي ـ في تصريح خاص لقناة "العراقية" الإخبارية اليوم الإثنين، إن القوات الأمنية تمكنت من تدمير 7 أوكار إرهابية ومعالجة عبوة ناسفة وفق الإجراءات القياسية بدون وقوع إي إصابات تذكر في عملية تمشيط جبال "طوز خورماتو" في شمال العاصمة بغداد.

وأشار المسئول الأمني العراقي إلى ضبط عدد كبير من الأسلحة والعتاد خلال عمليات تمشيط جبال محافظة صلاح الدين وكركوك التي تهدف القضاء على العناصر الإرهابية وضبط الأمن في كافة أنحاء البلاد.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة خلال عمليات برية استباقية على أوكار بقايا تنظيم "داعش" في محافظات مختلفة؛ الأمر الذي ساهم في تجريد العناصر الإرهابية من قدراتها وطاقتها لمجابهة القوات الأمنية في البلاد.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل فيه الأجهزة الأمنية العراقية شن عملياتها لمطاردة التنظيم الإرهابي الذي سجل تراجعا في مستوى التهديد لأمن المدن والقطاعات المشتركة منذ مطلع فبراير الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة