محافظات

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان مصنع السلام للتخلص من المخلفات

16-5-2022 | 10:06
وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان مصنع السلام  للتخلص من المخلفاتوزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان مصنع السلام
القاهرة - أميرة الشرقاوي

تفقد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وخالد عبدالعال، محافظ القاهرة ، "مصنع السلام للمعالجة والتخلص الآمن من المخلفات البلدية الصلبة"، والذي تديره الشركة المصرية المتكاملة لتدوير المخلفات (ايكوم)، طبقا للتعاقد بين المحافظة، ممثلة فى هيئة نظافة وتجميل القاهرة والشركة ويستقبل مخلفات المنطقتين الشمالية والشرقية.

وفي بداية الزيارة، تابع وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، سير منظومة العمل بالمصنع ومعدل المدخلات اليومية من المخلفات للمنطقتين الشرقية والغربية، والتي يتم فرزها، ونوعية المخلفات غير الصالحة للمعالجة وكمية المرفوضات والمخلفات الواجب نقلها إلى مدفن العبور.

وأشار مسئولو الشركة، إلى أن السعة التصميمة للمصنع تبلغ حوالي (٤٠٠٠ طن/ يوم)، و يبلغ متوسط كمية المدخلات اليومية من المخلفات التي تصل إلى المصنع حوالي ٣٥٠٠ طن/يوم.

 ويتم تشغيل خطوط الاستقبال الثلاثة، بالمصنع للمعالجة والتدوير عبر السيور وماكينة الفرم والفاصل الهوائي على مدار 24 ساعة، حيث يتم فصل المخلفات واستخراج السماد العضوي كمنتج نهائي جاهز للبيع وتوجيه بعض المرفوضات لإنتاج الوقود البديل وباقي ناتج المعالجة إلى الدفن الصحي الآمن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة