ثقافة وفنون

من هو الفنان التركي إبراهيم تاتليس الذي حققت أغنيته مع ابنته انتشارًا عبر "التواصل الاجتماعي"؟ | فيديو

15-5-2022 | 20:14
من هو الفنان التركي إبراهيم تاتليس الذي حققت أغنيته مع ابنته انتشارًا عبر  التواصل الاجتماعي ؟ | فيديوإبراهيم تاتليس
منة الله الأبيض

حقق مقطع فيديو لأغنية الفنان التركي إبراهيم تاتليس وابنته انتشارًا ملحوظًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يغنيان أشهر أغانيه "لن اتصل"، وبالرغم من أن الأغنية باللغة التركية، إلا أن أداء "تاتلس" و"ابنته" ولحن الأغنية، لفت انتباه المستمعين.

الأغنية هي العودة الأولى لـ"تاتليس" بعد توقف ١١ سنة عن الغناء بسبب إصابة في الرأس تسببت ليه بشلل نتيجة تعرضه لمحاولة اغتيال.

لكن من هو إبراهيم تاتليس؟

إبراهيم تاتليس، مغني وممثل وملحن تركي، من مواليد عام 1952، من أشهر الفنانين الأتراك وأكثرهم شعبية، يُلقّب بإيبو Ibo، إذ قدم برنامج Ibo Show الشهير في تركيا على عدة محطات تلفازية خاصة، وكذلك مثّل في العَديد من الأفلام السينمائية، ودخل كمرشح في انتخابات النائب العام سنة 2007.

في عام 1990 أصيب تاتليس برصاصة في قدمه، وفي عام 1998 نجى من محاولة قتل أخرى ولم يصب بأذى، وفي شهر مارس 2011 تعرض لمحاولة اغتيال، وأصيب برصاصة اخترقت جبينه بعد أن دخلت الرصاصة من خلف جمجمته، وأصيب بعض مرافقيه أيضًا، وقال الأطباء في حالة نجاته من الموت قد يصاب بالشلل.

حملت الأغنية مشاعر عاطفية كبيرة بين الأب والابنة، إذ تقول الأغنية "لن أتصل لن أسأل مرة أخرى.. حتى لو منت تتوسل لله.. ححتى لو لم يظهر الصباح ليلي.. لن أتصل"، تأثر الفنان التركي بالأغنية فبكي، فركنت ابنته تحت قدماه وعدلت النص الأصلي للأغنية بما يتناسب مع مشاعرها تجاهه، ليضحك وقالت:
"سأتصل واسأل كل ليلة .. لو توسلت لله أنا لا اتصل مرة أخري.. كل ليلة أحبك".


ابراهيم تاتليس وابنته ديلان يغنيان لن اتصل
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة