راديو الاهرام

إنسانية كرة القدم.. وخسائر الأهلي

15-5-2022 | 17:25

أمس.. تلقت جماهير الكرة على اختلاف ميولها وانتماءاتها وجبة كروية دسمة.. عاشت خلالها الكثير من متعة الأداء الكروي الحقيقي،  وذلك ما بين مباراتي نهائي كأس الاتحاد الانجليزي بين ليفربول وتشيلسي والتي فاز فيها ليفربول٥/٦ بضربات الترجيح.. ومباراة إياب الدور قبل النهائي في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري والتي انتهت بالتعادل ٢/٢.
 
وكان الأهلي قد فاز ٠/٤ في مباراة الذهاب بالقاهرة.. كثير من المتعة والتشويق الكروي ولحظات من الترقب والانتظار.. وتأرجح النتيجة أثناء تسديد ضربات الترجيح تارة لصالح  ليفربول وتارة لتشيلسي.. إلى أن حسم ليفربول اللقاء لصالحه وحمل كأس البطولة للمرة الثامنة في تاريخه.
 
وبعيدًا عن المباراة وإصابة محمد صلاح في شوطها الأول.. علينا أن نتوقف كثيرًا أمام إنسانية كرة القدم.. ونتوقف أكثر أمام أخلاق وإنسانية محمد صلاح.. نعم إنسانية مو صلاح.. ما فعله فريق وإدارة نادى ليفربول أمس مع مؤمن زكريا نجم فريق الأهلي في غرفة خلع الملابس دليل قاطع على جمال ومتعة وإنسانية كرة القدم بعيدًا عن الملعب.. 
 
وما فعله فريق ليفربول لم يكن مصادفة، لكنها ترتيبات قام بها نجم الفريق محمد صلاح مع الإدارة والفريق لكي يسمح لنجم الأهلي مؤمن زكريا للدخول إلى غرفة الملابس والاحتفال معهم بحمل كأس البطولة.. ترتيبات فعلها مو صلاح لأجل زميله ورفيقه في المنتخب لرفع الروح المعنوية والنفسية له قبل بداية رحلة علاج جديدة في إنجلترا.. كم رسالة إنسانية وصلت لجماهير الساحرة المستديرة فى كل أنحاء الدنيا؟!.. ماذا عن الإعجاب والدعاية والإعلان الذي حققه نادي ليفربول كنتيجة طبيعية للإنسانية التي تعامل بها فريق وإدارة ليفربول..؟! ملايين من المشاهدة وملايين شير تحققت لفيديو مؤمن زكريا وهو يحمل كأس الاتحاد الانجليزي يحتفل بالفوز مع فريق ليفربول.. ذاك هو الوجه الآخر الجميل الرائع.. المبدع الراقي لكرة القدم والذي أظهره محمد صلاح لرفيق الضرب الكروي.
 
ومع الوجبة الكروية الثانية بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري والتي من خلالها استطاع أبناء القلعة الحمراء إمتاع عشاق الأحمر تقديم وجبة كروية فنية ممتعة ورائعة تأهل بها ليواجه فريق الوداد المغربي في نهائي البطولة  والتي تقام في ٣٠ من مايو الحالي بالمغرب.
 
فور التأهل للنهائي اجتمع مجلس إدارة الأهلي لبحث حقوقه متأخرًا في إقامة النهائي في المغرب.. ماذا تقرر الإدارة في هذا الشأن؟! هذا ما ستسفر عنه الساعات القليلة القادمة.
 
بعيدًا عن تلك القرارات أين كانت هي.. غير منطقي بالمرة أن يطل علينا الجهلة لكي يطالبوا الأهلي بالانسحاب من البطولة حال إصرار الكاف على إقامة النهائي في المغرب..
 
هؤلاء الجهلة وللأسف منهم لاعبو كرة القدم لا يرون الخسائر الفادحة التي تضرب القلعة الحمراء في مقتل حال اتخاذه قرارٍ بالانسحاب من نهائي البطولة التي تقام نهاية مايو الحالي.. ببساطة وبعيدًا عن العقوبات التي يتعرض لها وفقًا للائحة.. هناك خسائر كثيرة أخرى يتعرض لها الأهلي بدأ من مراجعة عقد الرعاية الذي تخطى مليار جنيه والذي وصل لهذا المبلغ الضخم؛ لأنه الأهلي الإفريقي العالمي.. هذا إلى جانب الخسائر المالية التي يربحها من الفوز بالبطولة الإفريقية، والتي تبلغ ٢.٥ مليون دولار..
 
ولا ننسى مليون دولار عن المشاركة في كأس العالم للأندية.. ومليون ونصف دولار عند احتلاله المركز الثالث في البطولة.. وحال أصبح الأهلي لا قدر الله وصيفًا للبطولة الإفريقية يحصل الأهلي على مليون ونصف المليون دولار.. 
 
تلك هي المميزات المالية التي يفتقدها البيت الأحمر عند اتخاذه قرارًا بالانسحاب من نهائي البطولة.. هذا إلى جانب العقوبات التي يتخذها الكاف ضد الأهلي.. والخسائر المعنوية والأدبية التي تلحق بالقافلة الحمراء.
 
لذا نقول لهؤلاء الجهلة الذين يسعون إلى توريط الأهلي لاتخاذ قرار بالانسحاب.. استقيموا يرحمكم الله.

[email protected]

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة