أخبار

وزارة الري: مبادرة «حياة كريمة» ستغير من حياة 60 مليون مصري إلى الأفضل

14-5-2022 | 18:48
وزارة الري مبادرة ;حياة كريمة; ستغير من حياة  مليون مصري إلى الأفضلوزارة الري والموارد المائية
أ ش أ

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، المهندس محمد غانم، إن "مبادرة حياة كريمة ستغير من حياة 60 مليون مصري للأفضل من خلال تنفيذ العديد من المشروعات، ومن ضمنها مشروعات المياه، نظرًا لأن مشروع تأهيل الترع مشروع قومي كبير بدأ تنفيذه من عام ونصف ويستهدف تأهيل 20 ألف كم من الترع في جميع المحافظات وجميع مراكز الجمهورية".

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر قناة "دي إم سي"، اليوم السبت، تعليقًا على تنفيذ 195 مشروعًا في 54 مركزًا بنطاق 20 محافظة بتكلفة 9.9 مليار جنيه ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأضاف غانم: "الهدف الرئيسي من هذه المشروعات هي خدمة المنتفعين بالمياه، وعلى رأسهم المزارعين؛ ولذلك نجد أن مشروعات وزارة الموارد المائية والري تمس جميع المشروعات المعنية بقطاع الزراعة والمناطق الريفية في مصر".

وأشار إلى أنه تم تأهيل 5 آلاف كم من الترع سواء التي تغطيها المبادرة أم لا، قائلًا: "سنبدأ قريبا في تأهيل 3 آلاف كم أخرى"، مبينًا أنه ضمن مبادرة "حياة كريمة" يتم تأهيل 4 آلاف كم من الترع، حيث تم الانتهاء من تأهيل مساحة ألفين كم ضمن المبادرة ويتم العمل على المساحة الباقية.

وتطرق إلى أن الفترة الماضية شهدت بناء 1500 منشأة للحماية من مخاطر السيول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة