عرب وعالم

السعودية تمنع الدخول إلى منطقة مكة المكرمة لحاملي تأشيرات الزيارة اعتبارًا من 9 يونيو المقبل

14-5-2022 | 14:50
السعودية تمنع الدخول إلى منطقة مكة المكرمة لحاملي تأشيرات الزيارة اعتبارًا من  يونيو المقبلمكة المكرمة
جدة - مختار شعيب

 أصدرت السلطات السعودية قرارًا يقضي بمنع الدخول إلى مكة المكرمة لحاملي تأشيرات الزيارة اعتبارا من ١٠ من ذي القعدة الموافق ٩ يونيو، حيث سيسمح فقط بالدخول لحاملي تأشيرة الحج بالنسبة للقادمين من خارج المملكة أو تصريح بالحج بالنسبة للمواطنين والمقيمين وحاملي أنواع  التأشيرات الأخري من الزائرين للمملكة.

وسيتم وضع نقاط أمنية مشددة علي الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة وكذلك علي المداخل الثمانية لمكة المكرمة ومناطق المناسك في مشاعر مني ومزدلفة وعرفات.

كما يقضي المرسوم بفرض غرامات علي المخالفين تتراوح من ١٠ إلى ٥٠ ألف ريال، إضافة إلى السجن لمدد تتراوح من ١٥ يومًا إلى ٦ أشهر فضلا عن ترحيل المخالف إلي خارج المملكة إذا كان من غير مواطني السعودية.

والتزاما بهذا القرار أصدرت هيئة الطيران المدني السعودية بيانا إلى شركات الطيران يقضي بمنع دخول حاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها المختلفة عائلية أو أعمال أو تجارية أو غيرها إلي مطار جدة اعتبارا من يوم العاشر من ذي القعدة ٩ يونيه المقبل وحتى نهاية يوم العاشر من ذي الحجة ٩ يوليو  المقبل. 

وأهابت الهيئة بشركات الطيران بالالتزام بعدم قبول المسافرين الذين ينطبق عليهم هذا الاجراء، وفي حالة المخالفة ستطبق الاجراءات النظامية اللازمة . 

كما يقضي البيان بالسماح بدخول حاملي تأشيرة الحج إلي السعودية اعتبارا من غرة الأول من ذي القعدة ٣١ مايو الجاري حتي الرابع من ذي الحجة ٣ يوليو المقبل، وأن آخر موعد لدخول حاملي تأشيرة العمالة الموسمية المشاركة بالحج إلي الأراضي السعودية هو نهاية شهر ذي القعدة الموافق ٢٩ يونيو المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة