اقتصاد

يناقش الشمول المالي والتحول الرقمي في تنمية قطاع الذهب.. انطلاق فعاليات ملتقى جواهرجية مصر

14-5-2022 | 14:11
يناقش الشمول المالي والتحول الرقمي في تنمية  قطاع الذهب انطلاق فعاليات ملتقى جواهرجية مصر الذهب
سلمى الوردجي

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من ملتقى جواهرجية مصر،  تحت عنوان « الشمول المالي ودور التحول الرقمي في تنمية قطاع الذهب في الجمهورية الجديدة»،  يوم 12 من يونيو، بدار الحرب الإلكترونية بمدينة نصر، وبحضور نخبة من تجار الذهب والمجوهرات بمصر والوطن العربي.

قال سعيد إمبابي، الرئيس التنفيذي لإحدى شركات تداول الذهب عبر شبكة الإنترنت، إن الملتقى يتناول تفعيل دور التحول الرقمي في تنمية قطاع الذهب والمجوهرات، ووضع حلول عملية لقضايا ومشكلات مزمنة، وخاصة قطاع التجزئة، مضيفا  أن تفعيل دور التحول الرقمي والتكنولوجي بقطاع الذهب والمجوهرات فى مصر، أصبح امراً ملحاً نظراً للتغيرات المتسارعة التي يشهدها سوق الذهب العالمي، حيث يواجه العاملون بالقطاع تحديات كبيرة في مواكبة التطور التكنولوجي والرقمي.

كما يستهدف الملتقى تفعيل دور القطاع في المسئولية المجتمعية للإسهام في بناء الجمهورية الجديدة،  من خلال المشاركة مع الدولة في إنشاء مدينة الذهب، وتحول مصر الى مركز إقليمي لصناعة وتجارة الذهب في منطقة الشرق الاوسط، وسيتناول الملتقي أيضا تفعيل دور المرأة في صناعة الذهب والمجوهرات، إذ تم تهميشها على مدار سنوات ماضية بصورة غير مرضية تماماً، في ظل وجود تجارب ناجحة سطرت تاريخا لها في قطاع الذهب والمجوهرات.

أشار إلى أن الملتقى يتبنى نشر الوعي لدى المستهلك المهتم بالذهب والمجوهرات، وتوفير بيانات ومعلومات صحيحة من حقه معرفتها، من بينها،  كيفية البيع والشراء بطريقة آمنة، وطرق الاستثمار في الذهب، وكذلك كل ما يطرق من تعديلات أو تطوير للقطاع، مثل منظومة الدمغ الجديدة بالباركود.

صرح بأن الملتقى يستهدف خلق فرص استثمارية تعود على كافة أطراف المنظومة من المصنع والتاجر والعميل، وذلك عبر تذليل العقبات، وفق الرؤية الحديدة للدولة وتتمثل في تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي لكافة القطاعات أبرزها القطاعات الاقتصادية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة