Close ad

المتحدث السابق باسم الري: تخصيص جناح للمياه على هامش قمة المناخ

14-5-2022 | 13:12
المتحدث السابق باسم الري تخصيص جناح للمياه على هامش قمة المناخ مياه مصرف
دينا المراغي

قال الدكتور وليد حقيقي، المتحدث السابق باسم وزارة الري، مسئول مشروع تطهير مياه مصرف كوتشنر إن مصر تعاني من محدودية الموارد المائية، على الرغم من أنه حين تم بناء السد العالي كان الوضع مختلفًا وكانت مواردنا أكثر من احتياجاتنا، لكن الوضع مؤخرًا اختلف.

موضوعات مقترحة

وقال حقيقي إنه في الإطار الإعداد لاستضافة مصر لقمة المناخ، سنعقد اسبوع القاهرة للمياه، وسيكون هناك جناح خاص للمياه على هامش قمة المناخ لاهمية هذا الملف، حتى نخرج بمبادرة فيما يخص إدارة الموارد المائية والري.

وأضاف وليد حقيقي، أن تأهيل شبكات الري، تعد واحدة من التحديات التي تواجهنا حتى نحافظ على طبيعة مصر بأنها من اقدم الدول الزراعية في العالم.

وأوضح، مسئول مشروع تطهير مياه مصرف كوتشنر، الي أن التغيرات المناخية تسببت في ارتفاع منسوب سطح البحر منا يضع قلق على المناطق الساحلية، 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، اليوم السبت، في فاعليات جلسة استماع وحلقة نقاش موسعة، التي ينظمها المكتب العربي للشباب والبيئة، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حول قضايا التغيرات المناخية، للوقوف على اولويات العمل في المرحلة القادمة، استعدادا لاستضافة مصر لقمة المناخ، ولضمان مشاركة قوية وفعالة من المجتمعات المحلية تجاه قضايا تغير المناخ على المستوى المحلي والوطني.، في مؤسسة الأهرام.

وأكد، أن نقوم الآن بمشروعات كبرى تعتمد على الموازنة العامة للدولة، لأن ملفنا هو ملف خدمي بشكل أكبر، كما نسعى على تحلية المياة الجوفية، والاستفادة من مياة السيول وخاصة في سيناء، وهناك مشروعات بمنطقة بحر البقر

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة