Close ad

مسئول أمريكي: إصابات كورونا ستتزايد خلال الخريف والشتاء ما لم يوافق الكونجرس على مزيد من التمويل

13-5-2022 | 22:22
مسئول أمريكي إصابات كورونا ستتزايد خلال الخريف والشتاء ما لم يوافق الكونجرس على مزيد من التمويلمنسق البيت الأبيض لمكافحة وباء كورونا أشيش جها
أ ش أ

حذر منسق البيت الأبيض لمكافحة وباء كورونا، أشيش جها، من أن الولايات المتحدة ستكون معرضة بشكل متزايد لفيروس كورونا هذا الخريف والشتاء إذا لم يوافق الكونجرس على تمويل جديد لمزيد من اللقاحات والعلاجات.

موضوعات مقترحة

وقال جها، في تصريح نقلته صحيفة ذا هيل الأمريكية، اليوم الجمعة، إن الحماية المناعية للأمريكيين ضد الفيروس آخذة في التضاؤل​​، والفيروس يتكيف ليكون أكثر عدوى، وستكون الجرعات المعززة لمعظم الناس ضرورية".

وجاء تحذير المسئول الأمريكي في الوقت الذي قال فيه البيت الأبيض إنه قد يصيب الفيروس ما يقرب من 100 مليون شخص في وقت لاحق من هذا العام.

وأضاف جها: "مع حلول الخريف، سنكون جميعًا أكثر عرضة للإصابة بفيروس لديه قدرة أكبر على الهروب من الجهاز المناعي مما هو عليه اليوم وبالتأكيد مما كان عليه قبل ستة أشهر وهذا يترك الكثير منا عرضة للخطر".

وتوقع أن الجيل القادم من اللقاحات، والذي من المحتمل أن يستهدف سلالة أوميكرون السائدة حاليًا، "سيوفر درجة أعلى بكثير من الحماية ضد الفيروس الذي ستواجه الولايات المتحدة في الخريف والشتاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: