Close ad

تايوان توفر الجرعة الرابعة من لقاح ضد «كورونا» لكبار السن

13-5-2022 | 21:13
تايوان توفر الجرعة الرابعة من لقاح ضد ;كورونا; لكبار السنكورونا في تايوان
أ ش أ

أعلن مركز القيادة المركزية للأوبئة في تايوان، اليوم الجمعة، أنه سيتم توفير جرعة رابعة من لقاح ضد "كورونا" لكبار السن خلال الأسبوع المقبل.

موضوعات مقترحة

ونقلت صحيفة تايوان نيوز المحلية، عن بيان المركز القول إنه بحلول الأسبوع المقبل، سوف يبدأ في إعطاء الجرعة الرابعة من لقاح ضد كورونا للمسنين وأولئك الذين يعانون من نقص المناعة وتناولوا الجرعة الثالثة.

وأوضح المتحدث باسم المركز تشوانج أن اللجنة الاستشارية لممارسات التطعيم التابعة للمركز اجتمعت في نهاية الشهر الماضي وقررت البدء في تقديم جرعة رابعة من لقاح ضد "كورونا" وهذه هي المرة الثانية التي توافق فيها اللجنة على حقنة معززة.

ووفقًا لما ذكره تشوانج، المجموعة الأولى من المستفيدين هم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا، والأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر إذا كانوا يعانون من نقص المناعة.

وقال إنه في المستقبل، سيكون من الممكن أيضًا توفير جرعة رابعة للأفراد المعرضين لمخاطر عالية وسيتم الإعلان عن جدول التطعيم في المستقبل القريب.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية في تايوان، اليوم الجمعة، تسجيل 64 ألفًا و972 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و41 وفاة، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 635 ألفًا و870 إصابة، وإجمالي عدد حالات الوفاة منذ بدء الجائحة إلى 1009 وفيات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة