Close ad

وزيرا خارجية سول وواشنطن يتفقان على مواصلة المشاورات بشأن المساعدات الإنسانية لبيونج يانج

13-5-2022 | 11:50
وزيرا خارجية سول وواشنطن يتفقان على مواصلة المشاورات بشأن المساعدات الإنسانية لبيونج يانجكورونا في كوريا الشمالية
أ ش أ

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ، اليوم الجمعة ، أن وزيري خارجية سول وواشنطن أعربا عن مخاوفهما بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد في كوريا الشمالية، واتفقا على مواصلة المشاورات بشأن المساعدات الإنسانية للدولة المنعزلة خلال المحادثات التي جمعت بينهما.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الوزارة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - أنه على الرغم من إدانتهما للإطلاق الصاروخي، أكد الجانبان انفتاح بلديهما على الحوار مع الشمال واتفقا على بذل الجهود لاستئناف مفاوضات نزع السلاح النووي "المبدئية والمتسقة" مع كوريا الشمالية.

واستعرض الجانبان الاستعدادات للقمة المقبلة بين الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سيوك يول، ونظيره الأمريكي جو بايدن، حيث من المقرر أن يصل بايدن إلى سول الجمعة المقبلة لحضور القمة، قبل أن يزور اليابان في أول زيارة له إلى آسيا منذ تنصيبه في أوائل العام الماضي.

وفي وقت سابق من اليوم، قد أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية وفاة 6 أشخاص بسبب فيروس كورونا، وتم الإبلاغ عن أعراض الحمى الجديدة بين أكثر من 18 ألف شخص في جميع أنحاء البلاد أمس الخميس.

وعلى الرغم من التكهنات بأن كوريا الشمالية قد تبطئ اختبارات أسلحتها للتركيز على جهود مكافحة الفيروس، فإنها أطلقت 3 صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي أمس الخميس في استعراض القوة السادس عشر لها في هذا العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: