Close ad

وزير الدفاع الأمريكي: المساعدات الأمنية الأمريكية لأوكرانيا حققت نتائج غير مسبوقة

12-5-2022 | 11:03
وزير الدفاع الأمريكي المساعدات الأمنية الأمريكية لأوكرانيا حققت نتائج غير مسبوقةوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
أ ش أ

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن الكونجرس ساعد في تمكن الولايات المتحدة من تقديم المساعدات الأمنية إلى أوكرانيا بسرعة حققت نتائج غير مسبوقة.

موضوعات مقترحة

وقال أوستن، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، إن المساعدات الأمنية أحدثت فارقًأ كبيرًا على أرض المعركة، مشيرا إلى أن ميزانية الولايات المتحدة لعام 2023 تخصص أموال إضافية لاستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتأمين فضاء الولايات المتحدة الإلكتروني لمواجهة أي تهديدات مستقبلية من خصوم الولايات المتحدة، مشددًا على مواصلة الدعم العسكري للأوكرانيين للدفاع عن أراضيهم أمام التصعيد العسكري الروسي المستمر.

ولفت أوستن إلى أن بلاده تعمل على تعزيز قواعدها العسكرية في منطقة المحيط الهندي، وتم تخصيص أكثر من 6 مليارات دولار من ميزانية عام 2023، لتحقيق هذه المهمة.

من جانبه، اعتبر الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان الأمريكي أنه من الضروري الحفاظ على المنافسة الاستراتيجية في جميع مناحي الحرب سواء في الفضاء السيبراني أو الأرض أو البحر أو الجو، مضيفًا أن بلاده تمر بمرحلة انعطاف جيواستراتيجية حرجة للغاية وتاريخية ونتبع استراتيجية واضحة المعالمة للحفاظ على سلامة قواتنا بمقارنة مع الصين وروسيا.

وأكد الجنرال ميلي أن القواعد العسكرية الامريكية المنتشرة في أكثر من 80 دولة حول العالم لن تتأثر بالمساعدات المقدمة للجيش الأوكراني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة