Close ad

الخدمات المقدمة لمستويات خمس نجوم والاقتصادي لموسم حج 2022

11-5-2022 | 16:51
الخدمات المقدمة لمستويات خمس نجوم والاقتصادي لموسم حج  صورة أرشيفية
فاطمة السروجي

حددت الضوابط المنظمة للحج السياحي لعام 1443هــ مستويات ومواصفات البرامج الخدمية المقدمة لمستوى خمس نجوم والمستوى الاقتصادي مستوى الخمس نجوم. 

موضوعات مقترحة

السكن بمكة والمدينة، يكون في فنادق خمس نجوم نصف إقامة (بوفيه مفتوح) بحد أقصى 4 أفراد بالغرفة وبما لا يخالف الضوابط الاحترازية السعودية الخاصة بالتسكين. 

وفي المشاعر (منى وعرفات)، ستكون الإقامة في هناجر فاخرة - إقامة كاملة - وجبة جافة إفطار+ وجبتين ساخنتين للغذاء والعشاء - جيبسون بورد - خيام ألماني.

وسوف تكون انتقالات المشاعر بأتوبيسات خاصة موديل حديث.

وبالنسبة للانتقالات الداخلية بأتوبيسات خاصة موديل حديث أو طيران.

المستوى الاقتصادي 

السكن بمكة المكرمة، يكون الحد الأدنى للتسكين إيواء سياحي شريطة معاينة لجنة المعاينات واعتمادها للسكن.
وفيما يخص التحسين تكون فنادق خمس نجوم وفقًا للمستوى الذي ستقوم الشركة بتنفيذه والمقدم للوزارة والمحدد سعره سلفًا.

 السكن بالمدينة المنورة تكون الإقامة بفنادق الإيواء السياحي أو ما يعادلها من العمارات شريطة معاينة لجنة المعاينات واعتمادها للسكن بمكة والمدينة المنورة .

السكن بمنطقة العزيزية وما يماثلها، تكون الإقامة بفنادق أو عمائر مصرح لها بتسكين  الحجاج ومفعلة على المسار الإلكتروني وتقع بشوارع رئيسية ومنطقة بها خدمات ، والتسكين سواء تحسين أو موسم كامل رباعي أو خماسي أو سداسي بالأجنحة أو الغرف ذات الاتساع وحمام بحد أقصى 6 أشخاص شريطة معاينة لجنة المعاينات واعتمادها للسكن، بما لا يخالف الضوابط الاحترازية السعودية الخاصة بالتسكين.

وتكون انتقالات المشاعر، بأتوبيسات خاصة موديل حديث.

وبالنسبة للمشاعر ستكون وفقا للاتفاق الموقع مع المؤسسة الأهلية لمطوفي الدول العربية بكافة تفاصيله من حيث (الخيام، والفرش، والكهرباء، والحمامات، دورات المياه، الوجبات الغذائية، المشروبات) .

وفي جميع الأحوال تلتزم الشركات السياحية بالضوابط السعودية الاحترازية الخاصة بالتسكين، وكذا المقررة في هذا الشأن.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: