Close ad

المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين اغتيال الإعلامية شيرين أبوعاقلة وتطالب بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي

11-5-2022 | 12:03
المنظمة العربية لحقوق الإنسان تدين اغتيال الإعلامية شيرين أبوعاقلة وتطالب بمحاسبة الاحتلال الإسرائيليالصحفية الفلسطينية البارزة الشهيدة شيرين أبوعاقلة

أعربت المنظمة العربية لحقوق الإنسان عن إدانتها لقيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي باغتيال الصحفية الفلسطينية البارزة الشهيدة "شيرين ابو عاقلة" مراسلة قناة الجزيرة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، والذي جرى اليوم في محيط مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

موضوعات مقترحة

وقالت المنظمة إن الشواهد وشهادات الشهود تؤكد أنه تم استهداف الإعلامية عمدا، حيث لم تكن هناك أية اشتباكات تستدعي إطلاق النيران على الشهيدة، والتي سبقها استهداف إعلامي آخر بالرصاص الحي.

وولفتت المنظمة إلى أن هذه الجريمة تشكل دليلا جديدا على جرائم القتل خارج نطاق القانون التي تواصلها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق المدنيين الفلسطينيين في إصرار على انتهاك جسيم لمبادئ القانون الإنساني الدولي وأحكام اتفاقية جنيف الرابعة ١٩٤٩ المنظمة لقواعد معاملة المدنيين وقت الحرب وتحت الاحتلال.

وقال علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان إن الاحتلال الإسرائيلي يعمد إلى إرهاب الإعلاميين لمنعهم من نقل حقائق ما ترتكبه من جرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان. 

وقال شلبي إن الإدارة الأمريكية عليها  المسئولية  لجلب العدالة للشهيدة "أبوعاقلة" التي تحمل الجنسية الأمريكية، معتبرا أن الجريمة ستشكل اختبارًا لجدية الإدارة الأمريكية التي يهيمن عليها الحزب الديمقراطي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: