Close ad

عودة بطولة تونس المفتوحة للتنس بعد توقفها عامين

10-5-2022 | 17:27
عودة بطولة تونس المفتوحة للتنس بعد توقفها عامين بطولة التنس
وكالات الأنباء

ستعود بطولة تونس المفتوحة للتنس بعد توقف عامين بسبب جائحة كورونا، إذ تقام منافساتها بين 15 و21 مايو الجاري.

موضوعات مقترحة

وأكد رئيس نادي التنس في تونس الدكتور خيري كشريد أنه رغم الصعوبات المالية التي تمر بها البلاد إلا أنه أصر على أن تاخذ بطولة تونس موقعها في الروزنامة العامة لبطولات اللاعبين المحترفين.

وقال كشريد في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء "سعداء جدا بعودة الحياة لبطولة تونس المفتوحة للتنس، التي تعد أقدم بطولة مهمة نظمتها تونس دوليا".

وأوضح أن النسخة 16 التي تنطلق منتصف الشهر الجاري "سيكون مجموعة جوائزها المالية في حدود 53 ألف دولار".

من جانبه صرح عزيز زهير الرئيس السابق لنادي الترجي التونسي، بطل تونس السابق في التنس "أنا سعيد بعودة الروح لبطولة تونس المفتوحة للتنس التي شاركت في نسختها الأولى عام 1982، وسجلت في النسخ الماضية مشاركة أسماء بارزة في عالم التنس على غرار ساندستروم وغاييل مونفيس وفابريس سانتورو وروبن راميراز".

وتابع "الأكيد أن بطولة تونس المفتوحة ستفتح آفاقا جديدة أمام العديد من اللاعبين الصاعدين".

أما مدير الدورة هشام الرياني فقد أكد أن بطولة تونس المفتوحة (80 نقطة) ستكون قوية وستسجل مشاركة لاعبين من نادي المائة "توب 100" على غرار الإسباني روبارتو كاربالاز باينا المصنف 100 عالميا.

وأردف "كما سيشارك اللاعب التونسي مالك الجزيري المصنف 42 عالميا سابقا".

وقال "بطولة تونس المفتوحة هي ثاني أكبر بطولة في أفريقيا بعد بطولة الحسن الثاني".

وعن بطاقات الدعوة المباشرة للجدول الرئيسي بيّن الرياني "مالك الجزيري في قائمة الانتظار في الجدول النهائي، وفي حال دخوله مباشرة سنعطي 3 دعوات لثلاثي تونسي، أما إذا لم يدخل الجزيري الجدول الرئيسي بفضل تصنيفه العالمي سنمنحه بطاقة الدعوة الأولى، ثم نختار البطاقتين المتبقيتين لاحقا".

وصرح رئيس الاتحاد الإفريقي للتنس طارق الشريف "التنس التونسي عاش السبت الماضي فرحة كبرى بتتويج أنس جابر ببطولة مدريد، والأسبوع القادم سنعيش على وقع بطولة تونس المفتوحة، التي تعد بطولة مهمة".

وزاد "البطولة ستكون فرصة للاعبين التونسيين لكسب عديد النقاط في التصنيف العالمي، ومن المهم جدا أن يكون لتونس بطولة بهذا الحجم للرجال، ونأمل أن نرى بطولة كبرى للسيدات".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة