Close ad

الأهلي يبحث عن فوزه الأول على ملعب وفاق سطيف

10-5-2022 | 16:45
الأهلي يبحث عن فوزه الأول على ملعب وفاق سطيفالأهلي
أحمد عبدالحميد

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي القاهرة متجهة للجزائر لمواجهة فريق وفاق سطيف في إياب دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتقام المباراة السبت المقبل 14 مايو الجاري على ملعب 5 يوليو بالجزائر.

موضوعات مقترحة

يبحث الأهلي عن تحقيق فوزه الأول على وفاق سطيف بملعب الأخير؛ خاصة وأن جولة الذهاب انتهت برباعية دون رد لصالحه، وهو الفوز الذي يقربه بشكل كبير من المباراة النهائية.

تقابل الأهلى مع الأندية الجزائرية في دوري الأبطال في 17 مباراة، ومباراتان فى بطولة أفريقيا لأبطال الكؤوس، ومباراة واحدة فى كأس السوبر الإفريقي، لعب فيها مع خمسة أندية جزائرية هى مولودية الجزائر، شبيبة القبائل، وفاق سطيف، شباب بلوزداد، اتحاد العاصمة.

فاز الأهلي في 10 مباريات منها مباراتين بالجزائر، وتعادل في 5 مباريات وخسر 5، أحرز لاعبوه 27 هدفا واستقبلت شباكه 16 هدفا، ويعد عماد متعب هداف الأهلي في مرمى الأندية الجزائرية برصيد أربعة أهداف.

فيما لم ينجح الأهلي في الفوز خارج ميدانه على وفاق سطيف.

وترصد «بوابة الأهرام» مواجهات المارد الأحمر خلال التقرير التالي :

جاءت البداية عام 1988 لعب الأهلي مع وفاق سطيف في الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي لقاء الذهاب في الجزائر بثنائية نظيفة، وفاز في القاهرة بهدفين نظيفين، لكن وفاق سطيف استطاع الوصول للمباراة النهائية بعد الفوز 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وحقق لقبه الأول وقتها.

عام 2015 التقى المارد الاحمر مع وفاق سطيف الجزائري في نهائي كأس السوبر الإفريقى، تعادل الفريقان في الوقت الأصلي إيجابيًا 1-1، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح بنتيجة 6-5.

عام 2018 التقى الأهلى مع وفاق سطيف فى نصف نهائى دوري الأبطال الإفريقى، وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في إستاد الأهلي، قبل أن يخسر الفريق في الإياب بهدفين لهدف.

وفي النسخة الحالية، فاز الأهلي برباعية دون رد بجولة الذهاب ويبحث عن فوزه الأول بجولة الإياب والتي تقام 14 مايو الجاري علي أرضية ملعب فريق وفاق سطيف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة