Close ad

شاكر: مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لبدء تنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بمصر

10-5-2022 | 15:24
شاكر مذكرات تفاهم مع شركات عالمية لبدء تنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بمصر وزير الكهرباء يلتقى الرئيس التنفيذى لشركة كوكريل البلجيكية
عمر المهدي

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع شركات عالمية للبدء في المناقشات والدراسات لتنفيذ مشروعات تجريبية لانتاج الهيدروجين الأخضر في مصر كخطوة اولى نحو التوسع في هذا المجال وصولا الى امكانية التصدير.

موضوعات مقترحة

وأكد شاكر، إستعداد القطاع للتعاون مع مختلف الأطراف في هذا المجال فضلاً عن رغبة العديد من الشركات العالمية التعاون مع جمهورية مصر العربية فى هذا المجال لزيادة الاستثمار على أرضها.

وأشار الوزير الي التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن توجه مصر نحو إنتاج الهيدروجين الأخضر من خلال توقيع مذكرة تفاهم مع البنك لتقديم منحة لتمويل الأعمال الاستشارية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين.

جاء ذلك خلال لقائه بـ Jean Luc Maurange الرئيس التنفيذى لشركة جون كوكريل John Cockerill البلجيكية احد الشركات الرائدة في انتاج معدات وأجهزة التحليل الكهربى ذات قدرات كبيرة لتوليد الهيدروجين، لبحث فرص الاستثمار في مجالات الطاقة وخاصة الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر وذلك في اطار الاهتمام الذى توليه مصر للتوسع في مجالات الهيدروجين الأخضر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: