Close ad

ليفربول أمام اختبار صعب اليوم ضد أستون فيلا في صراعه مع السيتي على لقب «البريميرليج»

10-5-2022 | 13:12
ليفربول أمام اختبار صعب اليوم ضد أستون فيلا في صراعه مع السيتي على لقب ;البريميرليج;ليفربول
أحمد ناجي

يدخل فريق ليفربول اليوم اختبارًا صعبًا في التاسعة مساءً أمام فريق أستون فيلا على ملعب فيلا بارك، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ 33، وهو اللقاء الوحيد الذي يُقام الليلة ضمن منافسات البريميرليج.

موضوعات مقترحة

ويحتل أستون فيلا الذي يضم في صفوفه فيليبي كوتينيو، نجم ليفربول السابق المركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة، وخسر في الدور الأول أمام ليفربول بشق الأنفس بهدف نظيف سجله محمد صلاح في الشوط الثاني من ركلة جزاء.

ويسعى ليفربول لاستعادة توازنه بعد التعادل المخيب للآمال أمام توتنهام على ملعب أنفيلد رود بهدف لمثله يوم السبت الماضي، مما أفقد الفريق نقطتين ثمينتين في سباقه الشرس مع مانشستر سيتي، الذي استغل الموقف، ونجح في توسيع الفارق في الصدارة إلى 3 نقاط بعد خماسيته في شباك نيوكاسل أول أمس الأحد.

ويضع ليفربول عينه على الفوز في لقاء الليلة من أجل التشبث بالأمل ومواصلة الضغط على مانشستر سيتي، إذ تتبقى 3 مباريات لكل منهما، ويأمل الريدز في قلب الأمور رأسًا على عقب، حتى وإن كان في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

وبخلاف هدف الفوز، سينصب تركيز ليفربول أيضًا على تسجيل أكبر كم ممكن من الأهداف في المباريات الثلاث المقبلة، من أجل تعويض فارق الأهداف مع مانشستر سيتي الذي يتربع على صدارة أقوى هجوم بفارق 4 أهداف عن الريدز، إذ سيتم اللجوء لتلك القاعدة، حال التساوي في النقاط بين الفريقين، مع نهاية المسابقة.

كما يسعى محمد صلاح لتحقيق رغبته التهديفية من أجل تأمين موقفه في صدارة ترتيب هدافي البريميرليج، بعدما أصبح مُهددًا من هيونج سون مين، لاعب توتنهام الذي يخلفه بفارق هدفين فقط، وكذلك كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الذي يتخلف عنه بفارق 4 أهداف.

ويسعى أستون فيلا بقيادة مدربه ستيفن جيرارد، قائد ليفربول السابق لمواصلة نتائجه الجيدة، بعد تحقيق تعادل وانتصارين على التوالي في آخر 3 مباريات، في أعقاب تلقي 4 هزائم متتالية في البريميرليج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة