Close ad

واشنطن تهدد العملات الرقمية.. والخسائر جاوزت 350 مليار دولار

10-5-2022 | 10:26
واشنطن تهدد العملات الرقمية والخسائر جاوزت  مليار دولار العملات الرقمية

يبدو أن العملات الرقمية على وشك تلقي المزيد من الصدمات، والتي قد تعمل على إلحاق مزيد من الضرر بالعملات التي انهارت إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو 2021.

موضوعات مقترحة

وفقدت العملات الرقمية خلال الأيام الـ5 الماضية ما يزيد 350 مليار دولار، حيث هوت القيمة السوقية إلى مستويات قرب الـ 1.46 تريليون دولار مقابل 1.81 تريليون دولار يوم 5 مايو الجاري.

مزيد من التصعيد

وتعتزم الجهات التنظيمية في واشنطن فرض مزيد من القيود على العملات الرقمية في حالة عدم صدور أي توجيه واضح من الكونجرس.

وقال رئيس أكبر هيئة تنظيمية للمشتقات في وول ستريت، إن الجهات التنظيمية للأسواق المالية تدرس الخطوات التي يمكن اتخاذها للسيطرة على سوق العملات المشفرة، حال فشل الكونجرس في تمرير تشريع.

وأضاف روستين بهنام رئيس لجنة تداول السلع والعقود الآجلة أن على الجهات التنظيمية العمل معًا والتوصل إلى حل في إطار السلطة الممنوحة لهم لكبح جماح سوق العملات المشفرة.

التوصل لاتفاق

وقال روستين بهنام أن لجنة تداول السلع والعقود الآجلة وهيئة الأوراق المالية والبورصات لم تتوصلا إلى أي اتفاقات بشأن دور كل منهما في حال فشل الكونجرس في التدخل ورسم خطوط قضائية واضحة.

وأضاف رئيس أكبر هيئة تنظيمية للمشتقات في وول ستريت لكن المباحثات مستمرة على نطاق واسع بين الجهات التنظيمية في البلاد مع الجهات التشريعية.

وقال بهنام أن أي إشارات مفادها أن اللجنة ستكون أكثر تساهلًا تجاه صناعة العملات المشفرة مقارنة بالجهات التنظيمية الأخرى غير صحيحة على الإطلاق.

وأضاف رئيس لجنة تداول السلع والعقود الآجلة أن اللجنة ستكون جهة مناسبة لتنظيم السوق، بالنظر إلى سجلها الطويل في الإنفاذ والإشراف على مشتقات العملات المشفرة.

يذكر أن جاري جينسلر رئيسة هيئة الأوراق المالية والبورصات، إنه يرى أن معظم الأصول الرقمية عبارة عن أوراق مالية تخضع لقواعد الوكالة الأمريكية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: