Close ad

قرارات حاسمة لـ«الوفد» لتفعيل مشاركته في الحوار الوطني..«بيت الأمة» يعكف على إعداد ورقة عمل عبر متخصصين|تفاصيل

14-5-2022 | 11:34
قرارات حاسمة لـ;الوفد; لتفعيل مشاركته في الحوار الوطني;بيت الأمة; يعكف على إعداد ورقة عمل عبر متخصصين|تفاصيلالدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد
أحمد سعيد حسانين

أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، مجموعة من القرارات منذ توليه قيادة بيت الأمة في 11 مارس الماضي.

موضوعات مقترحة

جاء أبرز ما تضمنته تلك القرارات، عقد الاجتماع الأول للجنة الحوار الوطني السياسي يوم الأربعاء الموافق 18 مايو الجاري.

حيث يتولى معهد الدراسات السياسية والإستراتيجية بالحزب تنظيم عمل اللجنة وترتيب جدول أعمالها وإخطار أعضاءها بموعد الاجتماع.

وكان الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة من المتخصصين وأصحاب الخبرات لإعداد تصور حول ورقة العمل التي سيتقدم بها حزب الوفد إلى الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش إفطار الأسرة المصرية.

وضم تشكيل اللجنة، الدكتور عبد السند يمامة رئيسا، والدكتور مصطفى الفقي نائبا للرئيس، والدكتور هاني سري الدين عضوا، وكذلك الدكتور ياسر الهضيبي عضوا، والمهندس حسين منصور عضوا، وعصام شيحة عضوا، وأيضا رضا إدوارد عضوا، بالإضافة إلى المهندس ياسر قورة عضوا وماجدة النويشي عضوا، وعصام الصباحي منسق عام، فضلا عن شريف عارف سكرتير اللجنة

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، قرارًا رقم 299 لسنة 2022 بتعيين الدكتورة منى مكرم عبيد جورج مساعدًا لرئيس الحزب لشئون العلاقات الدولية.

وشغلت الدكتورة منى مكرم عبيد أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عده مناصب، منها العمل كخبيرة للبنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أن لها أيضًا مؤلفات عديدة بالإنجليزية والعربية والفرنسية، كما شغلت منصب المستشار السياسي لرئيس حزب الوفد في 2018.

كما حصلت الدكتورة منى مكرم عبيد على وسام جوقة الشرف برتبة ضابط من الرئيس الفرنسي ساركوزي وذلك لدعمها للعلاقات المصرية الفرنسية، من مواليد محافظة قنا، ولها كتاب عنه بعنوان "مكرم عبيد مواقف وكلمات" رصدت به أبرز المواقف الحياتية له، وحاولت أن تستكمل مسيرة حزب الوفد من بعده، فكانت أول امرأة تشغل منصبًا بالهيئة العليا للحزب.

وفي سياق مختلف، قررت لجنة الأحزاب السياسية في جلستها المنعقدة في 8 مايو الماضي، التأشير بسجلات اللجنة بقرارات المؤتمر العام للحزب بتاريخ 11 مارس 2022 وأخصها ما أسفر عنه من انتخاب الدكتور عبد السند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رئيسًا لحزب الوفد.

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الوفد قد أعلنت في 11 مارس الماضي فوز الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد خلفًا لبهاء الدين أبو شقة لفترة انتخابية تمتد حتى عام 2026، بفارق 120 صوتًا عن أبو شقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: