Close ad

كيف تنظم نومك وتتغلب على الأرق بعد انتهاء شهر رمضان؟

8-5-2022 | 18:17
كيف تنظم نومك وتتغلب على الأرق بعد انتهاء شهر رمضان؟الأرق بعد انتهاء شهر رمضان
شيماء شعبان

الكثير منا يعاني من الأرق وقلة النوم، وذلك بعد انتهاء شهر رمضان، وقد ينتج عن تغير عادات النوم في فترة الصيام، إذ يبقى الصائمون مستيقظين طوال الليل وينامون خلال النهار.

موضوعات مقترحة

 " بوابة الأهرام" تقدم طرق تنظيم النوم والتغلب على الأرق بعد رمضان:

1- تجنب تناول الأطعمة الثقيلة أو الدهنية أو السكرية ليلا، إذ يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث تقطع في نومك، لأن جسمك يعمل وقتًا إضافيًا لهضم وجبتك.

2- امتنع عن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل، لأنها تؤثر سلبًا على النوم فهي تسبب الغازات وحموضة المعدة.

3- ابتعد عن التدخين، إذ يستغرق المدخنون وقتًا أطول للنوم ويستيقظون بشكل متكرر أثناء نومهم.

4- لا تأكل قبل النوم مباشرة، إذ أن الإفراط في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل قد يصعب عليك النوم، إذ يعمل الطعام على إيقاظ الدماغ ويؤثر على قدرتك على النوم.

5- قم بعمل تمارين الاسترخاء مثل تمارين اليوجا الخفيفة، إذ أن لها تأثيرا إيجابيا في إراحة العضلات.

6- جهز غرفة نومك جيدًا، إذ تساعد أجواء غرفة النوم المثالية والهادئة والمظلمة على النوم بشكل مثالي، أيضًا تأكد من درجة حرارة الغرفة بين 18 درجة مئوية و24 درجة مئوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: