Close ad

بعد تنفيذ خدعة سحرية.. سقوط عصابة «الشرطة الوهمية» بعد سرقة ضخمة لشركة في الجيزة

2-5-2022 | 03:26
بعد تنفيذ خدعة سحرية سقوط عصابة ;الشرطة الوهمية; بعد سرقة ضخمة لشركة في الجيزةانتحال صفة ضباط - صورة أرشيفية
أحمد السني

أمرت النيابة العامة في الجيزة بحبس المتهمين بارتكاب واقعة سرقة إحدي الشركات بالجيزة بأسلوب "انتحال الصفة"، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

موضوعات مقترحة

تبلغ لقسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة، من 3 موظفين بإحدى الشركات الكائنة بدائرة قسم الأهرام بالجيزة، أنه حال تواجدهم بالشركة عملهم فوجئوا بحضور مجهولين للشركة، وادعوا أنهم رجال شرطة، واستولوا على (أوراق خاصة بالشركة - جهاز حاسب آلي - وحدة تخزين كاميرات المراقبة DVR - مبلغ مالي - حافظة نقود خاصة بأحدهم وبها مبلغ مالي) واصطحبوهم داخل سيارة ميكروباص، وعقب ذلك قاموا بالتخلي عن المبلغين.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة (5 أشخاص، مقيمين بمحافظة الجيزة).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 4 من المتهمين، وبحوزة أحدهم (بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – طبنجة صوت – قيد حديدي - 2 جهاز لاسلكي – خنجر – 2 تمثال حجري). 

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، كما قرر أحد المتهمين أنه استغل طبيعة عمله كمندوب توزيع بالشركة محل البلاغ، واتفق مع أحد المتهمين على ارتكاب الواقعة، فقام الأخير بالاتفاق مع باقي المتهمين.

كما أضافوا باستيلائهم على مبلغ مالي، وتم بإرشادهم ضبط (مبالغ مالية عملات "أجنبية – محلية" – دراجة نارية – هاتف محمول")، كما أقروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي على متطلباتهم الشخصية. 

وأضافوا بتخلصهم من (جهاز DVR -الحاسب الآلي - الأوراق الخاصة بالشركة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: