Close ad

ليون يُشعل الصراع على بطاقتي دوري الأبطال بثلاثية ضد مرسيليا

1-5-2022 | 22:51
ليون يُشعل الصراع على بطاقتي دوري الأبطال بثلاثية ضد مرسيلياليون
الألمانية

بعدما حُسِمَت البطاقة الأولى لصالح باريس سان جرمان الذي توج باللقب في المرحلة الماضية، أشعل ليون الصراع على البطاقتين الأخريين باسقاطه مرسيليا في معقله 3-صفر، تزامناً مع فوز موناكو على أنجيه 2-صفر أيضاً الأحد في المرحلة 35 من الدوري الفرنسي.

موضوعات مقترحة

على "ستاد فيلودروم"، كانت الفرصة قائمة أمام مرسيليا لتعزيز الوصافة والاقتراب كثيراً من حسم بطاقته الى دوري الأبطال، لكن فريق المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي فشل في تجاوز عقبة الخارج من

الحسابات القارية، ومُني بهزيمته الثامنة للموسم وجاءت قاسية بثلاثية نظيفة سجلها كاستيلو لوكيبا (55) وموسى ديمبيليه (76) والكاميروني كارل توكو-إيكامبي (33).

وتجمد رصيد النادي المتوسطي عند 65 نقطة في المركز الثاني لكن بفارق ثلاث نقاط عن كل من رين وموناكو وخمس عن نيس الخامس.

وتحضر مرسيليا بذلك بطريقة سيئة لاستضافة فينورد الهولندي الخميس في إياب نصف نهائي "يوروبا ليغ" بعدما خسر ذهاباً 2-3.

وإذا كانت مباراته في المرحلة المقبلة في متناوله ضد مضيفه لوريان رغم أن الأخير يقاتل من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، فإن الاختبارين الأخيرين سيكونان شاقين لأنه يحل على رين بالذات قبل أن يستضيف

ستراسبورج السادس الذي يقاتل أيضاً من أجل المشاركة القارية.


ومن ناحيته، واصل موناكو الضغط على رين ومرسيليا من أجل الحصول على بطاقة المشاركة في دوري الأبطال بتحقيقه فوزه السابع توالياً وذلك على حساب ضيفه أنجيه 2-صفر.

وبقي نادي الإمارة على المسافة ذاتها من رين الذي تغلب السبت على سانت إتيان 2-صفر، وعلى بعد ثلاث نقاط من مرسيليا.

ويدين موناكو بمواصلة نتائجه الرائعة في سلسلة بدأها بانتصار ساحق بثلاثية نظيفة على سان جرمان وتضمنت الفوز على رين 3-2 خارج الديار ونيس 1-صفر، الى قائده وسام بن يدر الذي سجل هدف تأكيد الفوز في الدقيقة 61، رافعاً رصيده الى 21 هدفاً في الدوري هذا الموسم، وذلك بعدما أنهى فريقه الشوط الأول متقدماً بهدية من العاجي عبدولاي بامبا الذي سجل في مرمى فريقه عن طريق الخطأ (42).

وقبل ثلاث مراحل على ختام الموسم، يتخلف موناكو عن رين صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل الى دوري الأبطال بفارق الأهداف البالغ 19.

وبعد أن يحلّ ضيفاً في المرحلة المقبلة على ليل حامل اللقب الذي فقد أي أمل بالمشاركة القارية بخسارته الأحد أمام مضيفه تروا بثلاثية نظيفة جاءت كلها من ركلات جزاء لفلوريان تارديو (43 و86) والكندي إيكي أوغبو (55) في لقاء أكمله بعشرة لاعبين أيضاً لطرد البرتغالي ريناتو سانشيز (50) والتركي بوراك يلماز (68)، يتواجه موناكو في المرحلة قبل الأخيرة مع بريست على أرضه قبل أن يختتم الموسم في ضيافة لنس.

- متز وبوردو على مشارف الهبوط -
وتحضر نيس بأفضل طريقة لخوض نهائي مسابقة الكأس حيث يتواجه السبت المقبل مع نانت، من خلال تعميق جراح مضيفه بوردو بالفوز عليه بهدف وحيد سجله الجزائري أندي ديلور (74)، رافعاً رصيده الى 60 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط أمام ستراسبورغ الذي تعادل الجمعة في افتتاح المرحلة مع سان جرمان البطل 3-3.

وحافظ نيس بالتالي على حظوظه بخوض دوري الأبطال الموسم المقبل، فيما بات بوردو مهدداً أكثر فأكثر بمغادرة دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 1992 بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق 6 نقاط عن منطقة الأمان.

كما فقد متز إلى حدٍ كبير أمل البقاء بعدما فرّط بتقدمه على مضيفه مونبلييه بهدفين نظيفين حتى أواخر اللقاء حين تلقى هدفي التعادل 2-2 في الدقيقتين 80 و1+90، ما أبقاه على بعد 8 نقاط من منطقة الأمان قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

وكان بالإمكان أن يُحسم هبوط متز الأحد لو نجح كليرمون السابع عشر في تجنب الهزيمة أمام مضيفه بريست، لكنه خسر بهدفين نظيفين وبقي على بُعد نقطة من سان إتيان الثامن عشر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: