Close ad

تود بويلي يقترب من الاستحواذ على نادي تشيلسي

29-4-2022 | 21:20
 تود بويلي يقترب من الاستحواذ على نادي تشيلسي تود بويلي
وكالات الأنباء

أصبح تود بويلي، هو الأقرب لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي وخلافة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالكه السابق، حيث ستتخطى قيمة الصفقة 4 مليارات يورو.

موضوعات مقترحة

وكان تحالف بويلي ضمن مقدمي عطاءات لشراء النادي الإنجليزي، الذي طرحه مالكه الروسي رومان أبراموفيتش للبيع في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، قبل أن تفرض الحكومة البريطانية عقوبات على الثري الروسي، مما يمنحها فعليا السيطرة على النادي.

ولن يحصل أبراموفيتش على أي عائد من بيع نادي تشيلسي، حيث ستخصص العوائد لصالح ضحايا الحرب في أوكرانيا.

وسبق أن حاول بويلي شراء نادي تشيلسي من أبراموفيتش في عام 2018، بمقابل أكثر من 2.5 مليار يورو، لكن عرضه قوبل وقتها بالرفض.

وتفوق تحالف بويلي على العرض المقدم من رئيس شركة الكيماويات العملاقة إنيوس ومالك نادي نيس الفرنسي وفريق إنيوس-جروناديز للدراجات الهوائية، جيم راتكليف، الذي يسعى هو الآخر للاستحواذ على نادي تشيلسي.

وكذلك تفوق بويلي على العروض المقدمة من الرئيس السابق لنادي ليفربول، مارتن بروتون، ومالك نادي أتالانتا وبوستون سلتيكس، ستيفن باليوكا، وفقا لتقارير صادرة من صحيفة (آس) الرياضية.

ويأمل تشيلسي في الحصول على مالك جديد بحلول نهاية مايو المقبل، حتى يتمكن من الاستعداد للموسم المقبل بثقة، علما بأن العقوبات الحالية تمنع توقيع أيّ عقود مع اللاعبين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة