Close ad

ارتفاع التضخم في منطقة اليورو إلى 7.5% في أبريل

29-4-2022 | 13:30
ارتفاع التضخم في منطقة اليورو إلى  في أبريل منطقة اليورو
الألمانية

أظهرت بيانات أولية لوكالة الإحصاء الأوروبية (يوروستات)، اليوم الجمعة، ارتفاع التضخم في منطقة اليورو إلى 5ر7% في شهر أبريل الجاري، مقارنة بنسبة تضخم بلغت 4ر7% خلال شهر مارس الماضي.

موضوعات مقترحة

وأوضحت يوروستات أن الزيادة في أسعار المستهلكين تعود بالأساس إلى ارتفاع تكاليف الطاقة، التي وصلت إلى 38% خلال شهر أبريل الجاري، مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي.

ومن المتوقع أن تظل أسعار الطاقة مرتفعة في ظل التوترات بين الدول الأوروبية وروسيا بشأن الحرب في أوكرانيا، ورغبة الاتحاد الأوروبي في تقليل الاعتماد على النفط والغاز الروسي.

وأشارت يوروستات إلى أن أسعار المواد الغذائية والمشروبات الكحولية ومنتجات التبغ واصلت الارتفاع خلال شهر أبريل الجاري لتسجل 6.4 % مقارنة بنسبة تضخم وصلت 5% في شهر مارس الماضي.

وأضافت يوروستات أن تكلفة السلع الصناعية غير المرتبطة بالطاقة سجلت ارتفاعا بنسبة 8ر3% مقارنة بنسبة ارتفاع بلغت 4ر3% خلال شهر مارس الماضي.

ونوهت يوروستات إلى أن تكاليف الخدمات قفزت بنسبة 3ر3%، مقارنة بنسبة ارتفاع وصلت 7ر2% خلال شهر مارس الماضي.

وارتفع معدل التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار الطاقة والمواد الغذائية والمشروبات الكحولية ومنتجات التبغ، بوتيرة متسارعة ليسجل 5ر3%، مقارنة بمعدل تضخم أساسي بلغت نسبته 9ر2% خلال شهر مارس الماضي.

وبحسب بيانات يوروستات، فإن إستونيا أكثر دولة تضررت من ارتفاع أسعار المستهلكين، حيث بلغ معدل التضخم 19% في شهر أبريل الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: