Close ad

البنتاجون: القوات الروسية تحرك وحدات في محيط ماريوبول

28-4-2022 | 23:50
البنتاجون القوات الروسية تحرك وحدات في محيط ماريوبولالقوات الروسية

أفاد مسؤول كبير في البنتاجون، اليوم الخميس، بأن القوات الروسية تحرك عددا من الوحدات في محيط ماريوبول، مشيرا إلى أن روسيا لديها 12 كتيبة في محيط ماريوبول، والتحرك يتم نحو الشمال والشمال الغربي، وفقا لـ «العربية».

موضوعات مقترحة

وأضاف أن روسيا لديها 92 كتيبة مقاتلة تعمل على الأراضي الأوكرانية، لافتا إلى أن القوات الروسية لم تحقق تقدما كبيرا.

كما أضاف أن هناك 20 كتيبة روسية خارج الحدود، مرجحا انضمامها إلى القتال في أي وقت.

في الأثناء، لا يزال الآلاف محاصرين في ماريوبول الساحلية جنوب شرقي أوكرانيا داخل المدينة، بينما تدخل العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية يومها الـ 64.

من جهته، أكد مسؤول في مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أنه لا اتفاق حتى الآن مع روسيا لإجلاء الناس.

وقال ميخائيلو بودولياك، "للأسف، لم نستطع حتى اليوم تطبيق برنامج مباحثات مع الوفد الروسي في ماريوبول، ولا حتى فتح ممر إنساني نحو زابوريجيا لإجلاء سكاننا"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية ليل الأربعاء الخميس.

ماريوبول لم تسقط

كما أضاف أن التصريحات الروسية بشأن استيلاء القوات الروسية على المدينة "غير صحيحة"، مشيراً إلى استمرار الضربات الجوية والصاروخية الروسية على معمل آزوفستال المحاصر.

يذكر أن مدينة ماريوبول المطلة على بحر آزوف، شكلت منذ انطلاق الحرب الروسية على أراضي الجارة الغربية، هدفا استراتيجيا لموسكو، كون السيطرة عليها ستفتح ممراء برياً لتنقل القوات الروسية بين الشرق الأوكراني وشبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو لأراضيها عام 2014.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة