Close ad

يونيبر الألمانية تدرس إمكانية سداد مدفوعات الغاز الروسي باليورو في حساب بروسيا

28-4-2022 | 22:00
يونيبر الألمانية تدرس إمكانية سداد مدفوعات الغاز الروسي باليورو في حساب بروسيا الغاز الروسي باليورو
الألمانية

صرح متحدث باسم مجموعة يونيبر الألمانية للطاقة في دوسلدورف، اليوم الخميس، بأن المجموعة تدرس إمكانية سداد مدفوعات الغاز الروسي باليورو في حساب في روسيا.

موضوعات مقترحة

وقال المتحدث:" حتى الآن، نحن نقوم بالتحويل باليورو إلى حساب في أوروبا".

وأضاف المتحدث أن يونيبر تعتقد أن من الممكن إيجاد حل للسؤال عن كيفية تحويل الأموال بعد ذلك إلى الروبل "لكن لا يوجد حل نهائي حتى الآن".

تجدر الإشارة إلى أن يونيبر هي أكبر مستورد للغاز الروسي في ألمانيا.

وقال المتحدث إن يونيبر على يقين من أن الدفع سيستمر باليورو، وأكد أن الشركة لن تخالف قواعد العقوبات المفروضة، ولفت إلى أن هناك محادثات مع شركة جازبروم الروسية حول طريقة الدفع فضلا عن وجود تنسيق مع الحكومة الألمانية وشركات أخرى في ألمانيا وأوروبا.

وأعرب المتحدث عن تفاؤله بالتوصل إلى طريقة للدفع "تراعي كلا من نظام العقوبات الحالي ومتطلبات المرسوم (الروسي الخاص بدفع مستحقات الغاز بالروبل)"، وقال إنه سيتعين خلال الـ10 إلى 14 يوما المقبلة إيجاد حل للقضية الخاصة بطريقة الدفع.

يذكر أن المدفوعات التالية من جانب يونيبر إلى جازبروم ستكون في نهاية مايو المقبل وقبل ذلك الموعد يجب تنفيذ اللوائح على الصعيد الفني.

كان الرئيس التنفيذي للمجموعة، كلاوس-ديتر ماوباخ، أعلن في مقابلة في وقت سابق مع صحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" أن يونيبر تستعد من الناحية المبدئية للدفع عن طريق "حل الحسابين، وهذا يعني أننا سنواصل الدفع باليورو، وستتم عملية تحويل مباشر إلى الروبل بتنسيق من بنك جازبروم، وبعد ذلك سيقول الروس إننا دفعنا بالروبل، وسيتعين علينا بعد ذلك أن نتعايش مع هذا الأمر. وقد جرى مناقشة هذا الإجراء بشكل مكثف مع الحكومة الألمانية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: