أخبار

صحة الشورى تناقش ميزانية مديريات الجيزة وتطالب بالاهتمام بالتدريب المستمر

22-5-2013 | 14:07

صحة الشورى - تصوير خالد مشعل

محمد فتحي
ناقشت لجنة الصحة بمجلس الشورى الموازنة العامة لمديريات وزارة الصحة، حيث بدأت بموازنة محافظة الجيزة، مستعرضة أهم المشكلات التي تتعرض لها المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، وأهمها عدم تأمين المستشفيات بالشكل الذي يحافظ على أرواح العاملين بها للقيام بأداء واجبهم.


وحملت اللجنة، وزارة الداخلية مسئولية الغياب الأمني في المستشفيات خاصة في ظل الاعتداءات المتكررة من بعض البلطجية على المستشفيات.

وقال عبد الغفار صالحين رئيس لجنة الصحة إن وحدات الطوارئ بالمستشفيات تعتبر من أهم الوحدات الصحية التي تتعرض لاعتداءات، موضحًا أنه إذا كان هناك غياب أمني في مديريات الصحة بمحافظة الجيزة فيجب أن يتم مراعاة ذلك في الموازنة العامة من خلال اعتبار الأمن من أهم الأولويات التي يجب مراعاتها.

محملا وزارة الداخلية المسئولية، كما طالب الوزارة بوضع خطة تأمين لجميع مستشفيات المحافظة، وخاصة وحدات الطوارئ خاصة أن هناك أكثر من 200 وحدة طوارئ في محافظة الجيزة.

كما طالب صالحين بوضع ميزانية تخصص للتدريب المستمر للمرضات في وحدات الطوارئ، فضلًا عن وضع خطة للتدريب والعمل على تحسين أجور الأطباء العاملين بوحدات الطوارئ، وتحسين الوجبات الغذائية التي تقدم لهم في ظل الشكاوى التي يتقدم بها أطباء وحدات الطوارئ بسبب سوء حالة هذه الوجبات التي تلقى في سلة المهملات بسبب سوء حالتها ولا يستفيد منها الأطباء.

كما ناقشت اللجنة الباب الثاني في الموازنة والخاص بالسلع والخدمات بتوفير السلع الدوائية الناقصة من المستشفيات، موضحين أن هناك 29 مليون جنيه مخصصة للادوية ومع ذلك أغلب الأدوية التي تعتمد عليها المستشفيات ويبحث عنها الفقراء لا تتوفر في المستشفيات، في الوقت الذي أكد فيه الدكتور أمير بسام بأن موازنة شراء الأدوية تحتاج للارتفاع إلى 40 مليون جنيه بدلًا من 29 مليون.

وقد اعترض النواب علي تخصيص 8 ملايين جنيه قيمة الوجبات الغذائية للعاملين بصحة الجيزة. بجانب 14 مليون جنيه تحت بند مستلزمات وأدوات صيانة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة