Close ad

«ميتا» تحتفي بإنجازات سيدات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

27-4-2022 | 16:47
;ميتا; تحتفي بإنجازات سيدات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميتا تحتفي بإنجازات سيدات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
أحمد سعيد طنطاوي

أعلنت "ميتا" اليوم الأربعاء، نشر الإصدار الثاني من الكتاب الإلكتروني لبرنامج #SheCreates بناءً على النجاح الذي حققه الإصدار الأول العام الماضي.

موضوعات مقترحة

ويعد الكتاب منصة مخصصة للاحتفاء بالنماذج النسائية الملهمة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يسلط الضوء على نجاحهن في بناء المجتمعات وريادة الأعمال وتنميتها، وتحتفي "ميتا" في الإصدار الثاني من الكتاب بـ 30 سيدة أحدثن تغييرات مفيدة لمجتمعاتهن وقدمّن أمثلة ملهمة للآخرين.
 
وكانت "ميتا" قد نشرت الإصدار الأول من كتاب #SheCreates كمجتمع حصري للنساء من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاحتفال بإنجازاتهن وقدرتهن في التغلب على التحديات غير المتوقعة على مدار العامين الماضيين من جائحة كورونا. وفي هذا العام، يسلط الإصدار الجديد من الكتاب هذا العام الضوء على قيادات نسائية استطعن تقديم نماذج ملهمة في مجال ريادة الأعمال وتأسيس الأعمال الناجحة والمجتمعات.
 
ويضم إصدار هذا العام أسماءً من بينها: لمى جمال - مؤسسة مطبخ مامالو (دولة الإمارات)؛ سارة سكلاني - صاحبة ليلي كاندي (دولة الإمارات)، مينا العريبي - رئيسة تحرير صحيفة ذا ناشيونال (العراق)، داليا دغمش سوبرا - كاتبة ورائدة أعمال سورية ألمانية (سوريا)، رانيا حماد - مصممة أزياء بريطانية مصرية (مصر)، منال رستم - رياضية مصرية وقائدة مجتمع (مصر)، فرح نابلسي - مخرجة فلسطينية بريطانية ومرشحة لجائزة الأوسكار وحائزة على جائزة BAFTA (فلسطين)، نادين سمرة - مديرة الأعمال لدى "وياك" (الأردن)، منى أبو هنا - رئيسة قسم الموارد البشرية في PwC في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (لبنان)، وغيرهن.
 
ويسلط الكتاب الضوء على قيادات نسائية سطرن قصص نجاحات ملهمة، ويشاركن تجارب حياتهن المهنية، والتحديات والنصائح القيمة لأولئك الذين يرغبون في السير على خطاهن. وتستعرض ميتا من خلال الإصدار الثاني من كتاب #SheCreates، قوة الاتصالات الهادفة التي تم إجراؤها على منصاتهن حيث يوجد تحالف نسائي في مجموعة تطبيقات "ميتا" لدعم بعضهن والارتقاء بقدراتهن.
 
من جانبها قالت ديريا ماتراس، نائبة الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا لدى "ميتا": "تواجه نساء اليوم عددًا لا يحصى من التحديات التي لا مثيل له، من بينها التحيز اللاواعي والتوقع المتبادل بدعم بعضهن.

وأكدت ماتراس: أنا فخورة للغاية بإطلاق النسخة الثانية من الكتاب لتسليط الضوء على التأثير اليومي المذهل للمرأة في جميع أنحاء المنطقة، ويبقى هدفنا في هذا العام أيضاً تسليط الضوء على النماذج النسائية اللواتي يشكلن مصدر إلهام للأخريات الساعيات للازدهار مثلهن ليكن قادة المستقبل اللواتي يصنعن الفرق الحقيقي ويحققن التغيير المطلوب لكسر الحواجز ويعدن تعريف ما هو ممكن في جميع المهن والقطاعات والصناعات في المنطقة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: