Close ad

15 قتيلًا في هجومين على وحدتين عسكريتين في شمال بوركينا فاسو

24-4-2022 | 22:03
 قتيلًا في هجومين على وحدتين عسكريتين في شمال بوركينا فاسوهجوم إرهابي في بوركينافاسو
أ ف ب

قتل 15 شخصًا بينهم تسعة جنود وأُصيب نحو ثلاثين بجروح الأحد في هجومين جهاديين متزامنين على وحدتين عسكريتين في شمال بوركينا فاسو، وفق ما أفاد الجيش في بيان.

موضوعات مقترحة

وذكر بيان صادر عن هيئة الأركان العامة أن "وحدتيْ غاسكيندي وبوبي مينغاو العسكريتين استُهدفتا بهجمات إرهابية يوم الأحد 24 أبريل 2022"، في إشارة إلى هجومين "متزامنين" استهدفا قواعد عسكرية و"السكان المدنيين".

وجاء أيضًا في البيان "سقط تسعة قتلى في الهجوم على غاسكيندي هم خمسة جنود وأربعة مدنيين. وتسبب الهجوم على بوبي مينغاو في مقتل ستة أشخاص من بينهم أربعة جنود ومتطوعان".

وأُصيب نحو 30 شخصًا بجروح في الهجوميْن اللذين استهدفا وحدتين عسكريتين تفصل بينهما بضعة كيلومترات، قرب الحدود مع مالي.

وشدّد الجيش على أن "الوضع في البلدتيْن تحت السيطرة حاليًا".

وفي الثامن من أبريل وايضا في شمال البلاد، تعرضت وحدة عسكرية لهجوم اسفر عن مقتل 12 جنديا واربعة مدنيين يتعاونون مع الجيش.

وتتعرض بوركينا فاسو وخصوصا شمالها وشرقها لهجمات الجهاديين منذ 2015. وينتمي هؤلاء خصوصا الى تنظيمي القاعدة والدولة الاسلامية وخلفت اعمال العنف اكثر من الفي قتيل واجبرت نحو 1,8 مليون شخص على النزوح.

وباتت القضية الامنية اولوية لدى رئيس بوركينا الجديد اللفتنانت كولونيل بول هنري داميبا الذي اطاح نهاية يناير الرئيس المنتخب روش مارك كابوريه بعد اتهامه بالتقصير في التصدي للجهاديين.

ومطلع أبريل، أعلن الرئيس الجديد تشكيل لجان محلية للتحاور مع المجموعات الجهادية في محاولة للحد من العنف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: