Close ad

الألعاب الآسيوية "هانغجو 2022" تواجه "احتمال" التأجيل

21-4-2022 | 19:41
الألعاب الآسيوية  هانغجو   تواجه  احتمال  التأجيل الألعاب الآسيوية 2022
الألمانية

علمت وكالة فرانس برس من مسؤول رفيع المستوى بـ"احتمال" تأجيل دورة الألعاب الآسيوية "هانغجو 2022"، وذلك بعد تداول أخبار عن التوجه لإرجائها حتى العام المقبل.

موضوعات مقترحة

ومن المقرر أن يقام الآسياد في أيلول/سبتمبر المقبل في مدينة هانغجو بالقرب من شنغهاي التي تعيش حالة طوارئ بسبب فيروس كورونا.

وقال الكويتي حسين المسلم، المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي يشرف على الألعاب الآسيوية، إن "المجلس (الأولمبي) لم يتخذ أي قرار رسمي حتى الآن، لكن هناك احتمال أن يتم تأجيلها".

وتم تعليق معظم الأحداث الرياضية الدولية في الصين منذ تفشي فيروس كورونا أواخر عام 2019، على الرغم من أن بكين استضافت الألعاب الأولمبية الشتوية في فقاعة بيولوجية صارمة في فبراير الماضي.

وتواجه شنغهاي التي تعتبر العاصمة الاقتصادية للصين، أسوأ تفش للوباء منذ ظهوره، وقد فرض الحجر على معظم سكانها البالغ عددهم 25 مليون نسمة.

وتعزل السلطات الأشخاص الذين تثبت إصابتهم حتى الذين لا تظهر عليهم أعراض، عبر وضعهم في مراكز للحجر الصحي. لكن مع تسجيل أكثر من عشرين ألف إصابة يومياً في الأيام الأخيرة، تواجه السلطات صعوبة في مواكبة وتيرة انتشار الفيروس.

ويشعر سكان شنغهاي باستياء متزايد من الصعوبات في الحصول على الطعام، والعزل القسري للمصابين في مراكز الحجر الصحي التي تفتقد الى وسائل الراحة والنظافة.

وكشفت اللجنة المنظمة لآسياد 2022 في وقت سابق من الشهر الحالي أنه تم انتهاء العمل بجميع المنشآت الـ56 المخصصة للألعاب الآسيوية، ووعدت بنشر خطة للتعامل مع تفشي "كوفيد-19" مُستَلهَمة من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وقال لو تشون جيانغ، المسؤول عن العمليات في مركز هانغجو الأولمبي الرياضي، لقناة "سي سي تي في" الحكومية "نحن نقوم الآن بوضع اللمسات الأخيرة والتحسينات النهائية على المرافق".

ومن المقرر أن تستضيف هانغجو التي تبعد أقل من 200 كيلومتراً عن شنغهاي، الألعاب بين 10 و25 سبتمبر، لتصبح ثالث مضيفة صينية للألعاب بعد بكين عام 1990 وغوانغجو عام 2010.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة