Close ad

ميتا: المصريون من أكثر المستخدمين للرموز التعبيرية.. 9 منها تتعلق بالاستدامة والأرض والحياة البرية

20-4-2022 | 15:43
ميتا المصريون من أكثر المستخدمين للرموز التعبيرية  منها تتعلق بالاستدامة والأرض والحياة البريةميتا
أحمد سعيد طنطاوي

مع بداية أسبوع الأرض، أصدرت "ميتا" الشركة المالكة لفيسبوك وواتساب وماسنجر وإنستجرام بيانات وإحصائيات أساسية لإظهار كيفية تفاعل المجتمع المصري مع المحتوى الذي يزيد الوعي بشأن تغير المناخ.

موضوعات مقترحة

وتتخذ إجراءات في هذا الشأن، وبينما تستعد مصر لاستضافة مؤتمر "سي او بي 27" للمناخ، تُسلِط الرؤى الجديدة الضوء على الزيادة في إشعارات الذكر المستخدمة في وسائل التواصل الاجتماعي، والمحادثات، ومشاركة المحتوى المرتبط بالبيئة.

• الرموز التعبيرية: في المنطقة، يعد المصريون من أكثر المستخدمين للرموز التعبيرية، حيث تم استخدام 9 منها تتعلق بالاستدامة والأرض والحياة البرية، ضمن أكثر من 27 مليون منشور.

هاشتاج:  يُظهر المصريون أيضاً استخداماً قوياً للهشتاج مثل #EcoFriendly, #EarthDay, #Nature, #NatureLovers، والتي تظهر توجها متزايداً نحو المحتوى المرتبط بالبيئة.

مجموعات Facebook: مع البحث عن طرق جديدة لدعم القضايا البيئية، تعد مجموعات "فيسبوك" مثل Very Nile (114K) و Hepca (59K) و Shagrha (216.5K) ، والتي تركز على نظافة البيئة والمحافظة عليها، المصادر الأكثر استخداماً بين المجتمع الإلكتروني.

بالإضافة إلى البيانات، تعاونت "ميتا" مع صانعة المحتوى أليس أيدي، لإصدار قائمة من النصائح لتشجيع مجتمعها على المشاركة والمساعدة في الحفاظ على البيئة آمنة:

1. استخدم المنصة الخاصة بك: يمتلك كل شخص على وسائل التواصل الاجتماعي منصة خاصة به، ولا ينبغي أبداً التقليل من قوة فعاليتها، في مجال تثقيف شخص ما، أو بدء محادثة، أو تغيير طريقة تفكيره. لا تتردد في التحدث علانية بشأن هذه المسألة. فكل منا يستطيع إحداث تغيير ما.

2. قم بتقليل المشتريات وحافظ على ما تمتلكه: أزمة المناخ ليست مجرد "مشكلة بيئية" فحسب، فهي أيضاً أزمة تتعلق بالإستهلاك، بدءاً من الموضة إلى التكنولوجيا، لذلك حاول الشراء من بعض العلامات التجارية المعنية بالحفاظ على البيئة، وحيثما أمكنك استبدل شراء المنتجات، بالعمل على اكتساب تجارب فريدة.

3. كن مُتَقصداً: عندما تضطر إلى شراء منتجات جديدة، أقصد بعض العلامات التجارية دون غيرها. ضع معايير عالية لنفسك، وللأشخاص من حولك وللعلامات التجارية التي تشتري منها. ومع ذلك، فإن القيام بهذا الأمر يتطلب منك بذل جهد بحثي عن العلامات التجارية والمنتجات التي تسبب أقل قدر من الضرر للبيئة. وبمجرد أن تتعرف عليها، يمكنك إبلاغ الآخرين، للتأكد من أننا جميعاً نشتري منتجات صديقة للبيئة.

4. جسد التغيير الذي تريد أن تراه في العالم: ادعُ أصدقاءك وعائلتك لتتبع رحلتك نحو الاستدامة، حتى يتمكنوا من معرفة التغييرات التي تحدث في نمط حياتك. يمكن أن يؤدي القيام بذلك بطريقة إبداعية وسهلة إلى إلهامهم وتحفيزهم على فعل الشيء نفسه. لا يوجد أحد مثالي، ومن المهم إخبارهم بعدد المرات التي حاولت فيها وفشلت. فالتقدم وليس الكمال هو المطلوب.

5. الاستدامة لا تعني التضحية: لا تعظ ولكن بدلاً عن ذلك، ألهم. هناك العديد من المنتجات والتقنيات المتطورة التي تساعدنا على المضي قدماً بشكل أفضل في هذا الكوكب. ويمكننا جميعا نشر المعلومة.

على الصعيد العالمي، كرست "ميتا" جهداً جديداً لتحقيق أهدافنا المتمثلة في تقليص الانبعاثات إلى الصفر، عبر سلسلة القيمة، وتسريع التحول نحو الطاقة المتجددة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: