Close ad

المندوب الروسي بمجلس الأمن: الغرب يتربح بسبب الأزمة الأوكرانية وكييف هي الخاسر الوحيد

20-4-2022 | 04:09
المندوب الروسي بمجلس الأمن الغرب يتربح  بسبب الأزمة الأوكرانية وكييف هي الخاسر الوحيد مندوب روسيا لدى مجلس الأمن
أ ش أ

 قال مندوب روسيا لدى مجلس الأمن، إن "أوكرانيا تشن حربًا ضد سكان شرق البلاد وتعمل على عرقلة اتفاقات مينسك"، مؤكدًا أن روسيا تواجه تداعيات الأوضاع في أوكرانيا بعد انقلاب 2014 اللا دستوري.

موضوعات مقترحة

وأضاف المندوب الروسي - خلال جلسة مجلس الأمن لمتابعة التطورات في أوكرانيا - أن "صناع الأسلحة الغربيين يتلذذون من زيادة أرباح بيع أسلحتهم بسبب الأزمة الأوكرانية"، موضحًا أن واشنطن من أقل المدن تأثرًا بتداعيات الحرب الروسية - الأوكرانية، وأن الغاز الأمريكي أغلى بكثير من الغاز الروسي وكييف هي الخاسر الوحيد في هذه الأحداث.

وتابع: "أنتم تسعون إلى إرغام الآخرين إلى حذو حذوكم من خلال ابتزاز الاقتصاد والتخويف بالجزاءات وتصوير ما جرى في الـ 24 من فبراير على أنه عدوان روسي غير مسبوق وبلا سبب وحرب اختيرت، كما لو أن العالم يشهد أسوأ من الحرب العالمية الثانية، ناسين مئات آلاف الضحايا منذ انتهاء الحرب الباردة لمغامرات الغرب لأفغانستان وليبيا وسوريا والعراق".

ولفت إلى أن سوريا أرسلت بالأمس خطابا إلى مجلس الأمن بشأن الدمار الذي لحق للرقة بسبب العدوان الأمريكي فيها منذ 2017 وهذا دليل على أفعال لا إنسانية محت مدينة من الخارطة.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: