Close ad

أفضل طريقة لخسارة الوزن بعد زيادته في رمضان

20-4-2022 | 07:52
أفضل طريقة لخسارة الوزن بعد زيادته في رمضان أفضل طريقة لخسارة الوزن بعد زيادته في رمضان
إيمان البدري

ماذا تفعل إذا زاد وزنك في شهر رمضان والذي يحدث بسبب العزومات وتقديم أشهى الأكلات؟، ولكن لا داعي للقلق هناك طرق بسيطة للتخلص من وزنك، من خلال  تناول بعض المشروبات التي تساعد في إنقاص الوزن؛ التي تساعد زيادة التمثيل الغذائي؛ ومنها المشروبات التالية.

موضوعات مقترحة

بدوره قال الدكتور محمد سلام باحث في مجال النباتات الطبية والعطرية إن تناول الشاي الأخضر يساعد على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي والتشجيع على فقدان الدهون وكذلك الشاي الأسود يحتوي على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي ثبت أنها تقلل من وزن الجسم، وتشير الدراسات إلى أن شرب الشاي الأسود ويساعد في تخفيض الدهون ويحفز فقدان الوزن.

القهوة

يتناول هذا المشروب الملايين حول العالم بغية الحصول على مزيد من الطاقة وتحسين المزاج، فالمشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة تساعد على فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، وتقليل السعرات الحرارية التي يجري امتصاصها، كما أنها تحفز الجسم على حرق الدهون.

الماء

إن زيادة كميات المياه التي يجري تناولها يوميا من أسهل السبل لتحسين الصحة بشكل عام، وتظهر الدراسات أن تناول الماء يساعد في حرق السعرات الحرارية وتقليل تناول الوجبات، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.

خل التفاح

يحتوي خل الفتاح على حمض الأسيتيك، وهو مركب قد يحفز فقدان الوزن من خلال خفض مستويات الأنسولين وتحسين التمثيل الغذائي وكبح الشهية وحرق الدهون.

الزنجبيل

تشير الدراسات أن الزنجبيل يعزز الشعور بالشبع ويقلل الشهية ويزيد من التمثيل الغذائي، وهو أمر مفيد عند إنقاص الوزن.

المشروبات الغنية بالبروتينات

تقلص هذه المشروبات من الشهية وتزيد شعور الشبع، ويمكن إضافة مساحيق البروتين بسهولة إلى أي مشروب للحصول على وجبة خفيفة وسريعة.

عصير الخضروات

يوفر لك كوب من عصير الخضروات الطازج كمية جيدة من العناصر الغذائية، فالعصائر منخفضة السعرات الحرارية تعزز عملية التمثيل الغذائي لديك، فضلا عن حرق كمية كبيرة من الدهون، وإبقائك ممتلئًا حتى الوجبة التالية.

كلمات البحث