Close ad

الزراعة في مصر.. أنشطة المديريات والطب البيطري خلال أسبوع

19-4-2022 | 12:20
الزراعة في مصر أنشطة المديريات والطب البيطري خلال أسبوع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
أحمد حامد

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، العدد الـ37 من إصدار "الزراعة في كل مصر" بالإنفوجراف والفيديو، يوضح جهود وأنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 12 وحتى 18 أبريل الجاري.

موضوعات مقترحة

وذكر الإنفوجراف أنه في مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، وبحضور عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، تم المرور على زراعات القمح، والصوامع بمراكز قليوب وشبين القناطر والخانكة وبنها ولقاء عدد من المزارعين لحثهم على توريد المحصول، كما تم المرور على الزراعات الحديثة صوب الخضر بقرية المنشأة الكبرى والمنزرعة بالفلفل الإسباني والخيار الروسي.

وأعلنت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية عن إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية، كما تم تنظيم حملات رقابية على أسواق بيع وتداول المبيدات أسفرت عن ضبط 600 قرص مبيد حشري، كما تم عقد 36 ندوة بجميع مراكز المحافظة، تناولت عددا من الموضوعات على رأسها الاستخدام الأمثل للمبيدات ومراكز تجميع الألبان والري الحديث.

كما أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة عن استمرار حملاتها للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، كما تمت زراعة 30 فدانا من محصول القطن، فضلا عن عقد اجتماع مع مديري الإدارات لمناقشة استعدادات موسم توريد القمح.

وفي محافظة الإسكندرية، نظمت مديرية الطب البيطري، حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 432 كيلوجرام لحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم الانتهاء من تحصين 20 ألفا و269 رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية، وتحصين 17 ألفا و269 رأسا ضد حمى الوادي المتصدع، كما تم عقد 27 ندوات إرشادية.

ونظمت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بضرورة توريد محصول القمح للشون فور الحصاد مباشرة، كما تم الاطلاع على بعض مشاكل المزارعين، والعمل على حلها، إضافة إلى توفير منتجات لحوم وسلع غذائية بالجمعية الزراعية بمركزي فارسكور وكفر سعد، بأسعار مخفضة، وكذلك عقد ندوة بعنوان "التغيرات المناخية وتأثيرها على الإنتاج الزراعي"، كما تم عقد اجتماع بحضور مديري الإدارات الفنية والإدارية، لمتابعة حصاد وتوريد القمح وتوعية المزارعين والعمل على التيسير عليهم وحسم أي شكوى فورا.

وفي محافظة بورسعيد، عقدت مديرية الزراعة أول أيام حصاد الحقول الإرشادية لمحصول الشعير، ضمن فعاليات الحملة القومية للنهوض بإنتاجية المحصول الشعير.

وافتتحت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، موسم حصاد القمح بكوم أوشيم، كما استقبلت مديرية الزراعة مسئولي البنك الزراعي المصري لمناقشة الموضوعات المشتركة وعرض المشكلات وتقديم الحلول وتسهيل العقبات لخدمة المزارعين، فضلا عن إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمركز أبشواي، كما أعلنت عن استمرار حملات المرور على الزراعات في الحقول.

بينما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء، متابعة الزراعات بالوحدة البستانية بالمديرية ورى الشتلات ومتابعة تطور عقل التين والعنب، وصوب الخضر، كما انطلقت القافلة الزراعية التنموية لأعمال مكافحة سوسة النخيل بمدينة طور سيناء، وتم استقبال محصول القمح مع حث المزارعين لضرورة توريد المحصول، مع تأكيد المديرية على تذليل كافة العقبات أمام المزارعين، وكذلك تم تشكيل فريق عمل من مختلف العاملين بالمديرية زراعيين وإداريين للعمل بالصوب الزراعية بمزرعة التسمين وتدريب الخريجين الجدد على أعمال الزراعات المحمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة