Close ad

"الزراعة": الدولة المصرية حريصة على تلبية جميع احتياجات المواطن من السلع الأساسية

16-4-2022 | 10:50
 الزراعة  الدولة المصرية حريصة على تلبية جميع احتياجات المواطن من السلع الأساسيةالقمح - أرشيفية
أ ش أ

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، أن الدولة المصرية حريصة على تلبية احتياجات المواطن بشكل كامل، وتعمل على توفير كافة السلع الرئيسية.

موضوعات مقترحة

وقال القرش - في تصريحات خاصة لبرنامج (هذا الصباح) المُذاع على قناة (إكسترا نيوز)، اليوم السبت - "إن الدولة المصرية اتخذت منهجا واضحا لتوفير احتياجات المواطن؛ حيث اعتمدت على المكون المحلي والزراعة المحلية وزيادة إنتاجية الفدان من القمح، وبالتالي تمكنت من تحقيق أعلى نسب ممكنة من الاكتفاء الذاتي".

وأضاف أن "الدولة دائما ما تسعى لتنويع مصادر استيراد القمح، فيوجد لدينا أكثر من 12 منشأ معتمدا ونسعى لإضافة مصادر جديدة.. وهذا يأتي في إطار التبادل التجاري في القطاع الزراعي، فالدولة المصرية فتحت الكثير من الأسواق خلال الفترة الماضية لتصدير منتجاتها في الخارج واحتلت مراتب متقدمة في ذلك".

وأوضح القرش أنه "يتم حاليا رؤية الأماكن التي يمكن أن نلبي منها احتياجاتنا من السلع الإستراتيجية للدولة المصرية في الأسواق الخارجية، ورأينا السوق الهندي وحرصنا على اعتماد هذه السوق".

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، قد أعلن أمس اعتماد دولة الهند كدولة منشأ لاستيراد القمح وفقا للتقرير الذي تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة