Close ad

متحف شرم الشيخ يعرض فيلمًا تسجيليًا عن ليوناردو دافنشي بمناسبة اليوم العالمي للفن |صور

15-4-2022 | 21:36
متحف شرم الشيخ يعرض فيلمًا تسجيليًا عن ليوناردو دافنشي بمناسبة اليوم العالمي للفن |صور متحف شرم الشيخ يعرض فيلمًا تسجيليًا عن ليوناردو دافنشي بمناسبة اليوم العالمي للفن
عمر المهدي

عرض متحف شرم الشيخ  فيلما تسجيليا عن الفنان ليوناردو دافنشي داخل قاعة التأهيل المرئي بالمتحف واستطاع الأطفال التدقيق في لوحتين من أهم أعماله عن طريق تكوين لوحة الموناليزا والعشاء الأخير من قطع البازل.

موضوعات مقترحة

يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفن الذي يوافق يوم ١٥ أبريل من كل عام.

وعقب ذلك ورشة عمل قام من خلالها الأطفال بعمل تمائم الأوجات بعجينة رملية وتم توضيح رمزية استخدام المصري القديم لعين حورس وكيفية صناعة الفاينس.

ويُعَدُّ متْحَف شرم الشيخ أول متْحَف للآثار المِصريّة بمدينة شرم الشيخ الشهيرة عالميا بالسياحة الشاطئية، ليكون مركز إشعاع ثقافي وحضاري وملتقى للحضارات الإنسانية، وإضافة ملموسة للسياحة الواعدة بالمدينة، وذلك تماشيا مع خطة الوزارة في دمج السياحة الترفيهية والسياحة الثقافية، ليستطيع الزائر والسائح الاستمتاع بالشواطئ الخلابة والأنشطة البحرية والبرية الممتعة بالمدينة وفي نفس الوقت التعرف على الحضارة المصرية العريقة.

وترجع فكرة إنشاء المتحف إلى عام ١٩٩٩م، وهو يقع على مساحة ١٩١ ألف متر مربع، وبدأ العمل في المشروع عام ٢٠٠٣م، ثم توقف عام ٢٠١١م، ليتم استئنافه مرة أخرى عام ٢٠١٨م، بتكلفة بلغت ٨١٢ مليون جنيه، ويضم المتحف ثلاث قاعات للعرض المتحفي، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية تضم عددًا من المطاعم والبازارات ومحال الحرف التراثية، ومسرح مكشوف وساحات لإقامة الاحتفالات والفعاليات.


متحف شرم الشيخ يعرض فيلمًا تسجيليًا عن ليوناردو دافنشي بمناسبة اليوم العالمي للفنمتحف شرم الشيخ يعرض فيلمًا تسجيليًا عن ليوناردو دافنشي بمناسبة اليوم العالمي للفن
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: