Close ad

كوريا الجنوبية: إلغاء الحجر الإلزامي لمصابي كورونا اعتبارا من أواخر مايو

15-4-2022 | 09:38
كوريا الجنوبية إلغاء الحجر الإلزامي لمصابي كورونا اعتبارا من أواخر مايوكوريا الجنوبية
الألمانية

 أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، عن خارطة طريق ما بعد المتحور أوميكرون حيث تستعد البلاد للعودة إلى الحياة الطبيعية وسط تضاؤل موجة كورونا.

موضوعات مقترحة

وقررت الحكومة إلغاء الحجر الصحي الإلزامي لمصابي فيروس كورونا اعتبارا من أواخر شهر مايو المقبل، بحسب ما أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم.

وحاليا، يخضع مصابو كورونا للحجر الصحي الإلزامي لمدة 7 أيام.

وقررت الحكومة أيضا خفض تصنيف الأمراض المعدية الخاصة بكورونا بدرجة واحدة بدءا من يوم 25 من الشهر الجاري، مما يسمح للمرضى بتلقي العلاج في العيادات والمستشفيات المحلية مثل المرض المتوطن، غير أنه ستكون هناك فترة انتقالية لمدة 4 أسابيع لتقليل الارتباك وإتاحة الوقت الكافي لتعديل النظام الصحي.

ويُصنف فيروس كورونا حاليا على أنه "مرض معدٍ من الفئة الأولى"، وهي أعلى فئة في التصنيف ذي المستويات الأربعة، والذي يشمل أمراضا خطيرة أخرى مثل "إيبولا" ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

ومن المتوقع أن تعتمد البلاد فيروس كورونا كفئة ثانية يوم 23 أيار/مايو في أقرب تقدير بمجرد أن تسير الفترة الانتقالية على ما يرام، وستعود الأنظمة الطبية إلى العمل كالمعتاد، حيث سيتم إلغاء الحجر الصحي الإلزامي لمصابي كورونا ورفع البلاغ عن إصابة كورونا وأيضا إلغاء الحاجة إلى العلاج في المنزل.

وذكرت السلطات الصحية أنها توصلت إلى فهم كامل لخصائص سلالة أوميكرون المتحورة من كورونا ،وجهزت نفسها بأسلحة فعالة مثل اللقاحات والعلاجات.

وأفادت بأنها ستضغط من أجل العودة إلى النظام الطبي العام حيث يمكن للمصابين الحصول على التشخيص والعلاج في العيادات والمستشفيات المحلية والاستمتاع بالحياة اليومية حتى لو أصيبوا بكورونا.

لكنها قالت إنه من الممكن فرض قيود على دخول البلاد حال ظهور سلالة جديدة قوية، وتُعتمد مرة أخرى القيود المتشددة لاختبار الكشف عن الإصابة بكورونا والتقصي الوبائي والحجر الصحي فضلا عن قواعد التباعد الاجتماعي والعلاج في المنزل، إذا لزم الأمر.

وفي سياق متصل، أفادت "يونهاب" بانخفاض عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في كوريا الجنوبية إلى أقل من 130 ألف إصابة اليوم الجمعة، وسط اتجاه هبوطي واضح لموجة أوميكرون.

وأعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تسجيل 125,846 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية مما رفع حصيلة الإصابات إلى 16,104,896 إصابة.

وانخفضت حالات الإصابة بمقدار 22,597 إصابة بالمقارنة مع 148,443 إصابة مسجلة في اليوم السابق.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: