Close ad

بوتين: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستحقق أهدافها.. وعزل روسيا مستحيل

12-4-2022 | 12:44
بوتين العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستحقق أهدافها وعزل روسيا مستحيلبوتين
أ ش أ

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا ستحقق مهامها وأهدافها، مشيرًا إلى أن صدام روسيا مع القوى المناهضة لها في أوكرانيا كان حتميًا، ومؤكدا أن عزل بلاده مستحيل. 

موضوعات مقترحة

وقال بوتين، خلال زيارة قام بها إلى مطار "فوستوتشني" الفضائي في مقاطعة آمور بشرق روسيا بمناسبة يوم الفضاء، بحسب وسائل إعلام روسية اليوم الثلاثاء:" إن أهداف العملية الخاصة في أوكرانيا نبيلة ومفهومة تمامًا". 

وأضاف:"أن الهدف الرئيسي هو مساعدة سكان دونباس وشعب دونباس، الذي اعترفنا به واضطررنا إلى القيام بذلك، لأن سلطات كييف بتشجيع من الغرب رفضت الامتثال لاتفاقات مينسك الهادفة إلى حل سلمي لهذه القضية".

وتابع الرئيس الروسي:" أن أوكرانيا بدأت تتحول إلى موطئ قدم مناهض لروسيا وبدأت براعم القومية والنازية الجديدة، التي كانت موجودة منذ فترة طويلة، في النمو هناك"، مشددا على أنه تمت تغذية نمو النازية الجديدة في أوكرانيا بشكل متعمد، حيث كان صدام روسيا مع هذه القوى أمرا حتميا.

وأشاد بوتين بأداء الجيش الروسي في أوكرانيا، قائلا: "يشارك ضباطنا اليوم في العملية العسكرية الخاصة في دونباس بأوكرانيا، وهم يقدمون المساعدة لجمهوريتي دونباس الشعبيتين، ويتصرفون بشجاعة وكفاءة مهنية وفعالية، ويستخدمون أحدث أنواع الأسلحة، التي تتميز بمواصفات فريدة من نوعها لا مثيل لها". 

وأكد بوتين استعداد بلاده للتعاون مع جميع الشركاء، الذين يرغبون في ذلك، مشيرًا إلى أن روسيا لا تسعى للانغلاق والانعزال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: