Close ad

وزيرة الخارجية الألمانية تتوجه إلى مالي والنيجر لعقد محادثات سياسية

11-4-2022 | 21:40
وزيرة الخارجية الألمانية تتوجه إلى مالي والنيجر لعقد محادثات سياسيةوزيرة خارجية ألمانيا آنالينا بيربوك
أ ش أ

أعلن متحدث الخارجية الألمانية كريستوفر برجر، أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، ستتوجه اليوم الإثنين، إلى مالي والنيجر؛ لعقد محادثات سياسية.

موضوعات مقترحة

وأوضح متحدث الخارجية الألمانية أن الوزيرة ستلتقي ممثلي الحكومة في البلدين، كما ستتحدث إلى ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي التدريبية EUTM وبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في مالي، إلى جانب تبادل الآراء مع ممثلي المجتمع المدني في كلا البلدين، وزيارة مشاريع سياسات التنمية وتحقيق الاستقرار.

وأشار إلى أن الهدف من الجولة هو الحصول على صورة دقيقة للوضع السياسي والأمني ​​على أرض الواقع، مضيفًا أن الأمر يتعلق بتفويض البوندستاج لبعثة الاتحاد الأوروبي في مالي وبعثات الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي.

وقال إنه من ناحية أخرى ترتبط القضايا الأمنية في كلا البلدين ارتباطًا وثيقًا بعواقب أزمة المناخ، التي تؤثر بشكل خاص على منطقة الساحل، مضيفًا: "تواجه المنطقة تحديًا حادًا بسبب الارتفاع الهائل في أسعار المواد الغذائية نتيجة للهجوم الروسي على أوكرانيا، حيث أن أوكرانيا هي واحدة من أكبر منتجي القمح والغذاء في العالم لذا ستكون عواقب هذه الاضطرابات الهائلة على أسواق الغذاء العالمية أيضًا موضوعًا لهذه الرحلة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة