Close ad

"الشيوخ" يحيل تقرير اللجان بشأن دراسة الزيادة السكانية إلى رئيس الجمهورية

10-4-2022 | 13:57
 الشيوخ  يحيل تقرير اللجان بشأن دراسة الزيادة السكانية إلى رئيس الجمهوريةالمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ
أ ش أ

 قرر رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إحالة تقرير اللجان المختصة للمجلس حول الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام بشأن الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات إلى رئيس الجمهورية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد عقب الانتهاء من مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بشأن الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبد السلام.

وقال رئيس المجلس، إن هناك العديد من التوصيات التي تضمنها تقرير اللجنة بشأن الزيادة السكانية حول الحلول والمقترحات ومنها إنشاء هيئة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال الفني والمالي والإداري، طبقاً لأحكام الدستور في الهيئات المستقلة، وتكون تابعة لرئيس الجمهورية تحت مسمى (الهيئة القومية للسكان وتنمية الأسرة)، لضمان منحها عوامل القوة والاستقلال واستقرار الإطار المؤسسي للتنسيق والتعامل مع مختلف الجهات المعنية بهذا الملف.
ووفقا للتوصيات تؤول إلى الهيئة اختصاصات قطاع السكان بوزارة الصحة والسكان برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة طبقا للاختصاصات المنصوص عليها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة