Close ad

اتحاد الكرة الإماراتي يبحث عن حلول قبل مواجهة أستراليا بالمحلق الآسيوي لكأس العالم

10-4-2022 | 13:18
اتحاد الكرة الإماراتي يبحث عن حلول قبل مواجهة أستراليا بالمحلق الآسيوي لكأس العالممنتخب الامارات
وكالات الأنباء

لا يزال اتحاد الكرة الإماراتي، يبحث عن حلول لمعضلة برنامج إعداد منتخبه الأول قبل لقاء منتخب أستراليا يوم 7 يونيو المقبل، في الملحق الآسيوي لكأس العالم في قطر 2022.

موضوعات مقترحة

يواجه الاتحاد معضلة ضغط مباريات المسابقات المحلية هذا الموسم، مع بقاء 6 جولات على نهاية دوري أدنوك للمحترفين.

وكذلك نهائي كأس رابطة المحترفين يوم 4 مايو المقبل، ونهائي كأس رئيس الإمارات يوم 11 من الشهر نفسه.

تراكمت مباريات المسابقات المحلية، بسبب كثرة التوقفات لارتباطات المنتخب الإماراتي بالبطولة العربية، وبالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات المونديال.

كما تشهد المسابقات المحلية، حالة توقف جديدة، بسبب مشاركة أندية الجزيرة وشباب الأهلي والشارقة حاليا في دوري أبطال آسيا.

يزيد من حجم المشكلة، رغبة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب منتخب الإمارات، في خوض مباراة أو مواجهتين وديتين قبل لقاء أستراليا.

لم يعتمد اتحاد الكرة الإماراتي حتى الآن برنامج الإعداد المطلوب لخوض مباراة الملحق الآسيوي، ويحاول إفساح المساحة الزمنية الكافية لذلك.

ولعل من أهم المقترحات المطروحة، تغيير موعد نهائي كأس رئيس الإمارات، ليقام يوم 27 بدلا من 11 مايو المقبل، للانتهاء من الدوري مبكرا.

وتتجه نية رابطة المحترفين الإماراتية، وبعد التشاور مع الاتحاد الإماراتي والجهاز الفني للمنتخب، إلى ختام الدوري يوم 23 مايو الجاري.

يتم في هذه الحالة، بدء تحضيرات المنتخب باللاعبين المختارين، مع تأجيل انضمام لاعبي الشارقة والوحدة، بسبب تحضيراتهم لخوض نهائي كأس رئيس الإمارات.

كما يحاول الاتحاد الإماراتي، إقناع المدرب بعدم إقامة أي مباريات ودية قبل لقاء أستراليا، حرصا على عدم تعرض أي لاعب للإصابة، والحفاظ على معنوياتهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة