Close ad

روسيا تغلق منظمات حقوق إنسان ألمانية وأمريكية أبرزها فريدريش ناومان وهيومن رايتس ووتش

9-4-2022 | 17:35
روسيا تغلق منظمات حقوق إنسان ألمانية وأمريكية أبرزها فريدريش ناومان وهيومن رايتس ووتشفريدريش إيربت - إحدى منظمات حقوق الإنسان الألمانية
الألمانية

نددت وزارة الخارجية الألمانية بالإجراءات الروسية ضد مؤسسات ألمانية ومنظمات دولية لحقوق الإنسان.

موضوعات مقترحة

وقالت متحدثة باسم الوزارة في برلين اليوم السبت إن الحكومة الروسية تظهر للعالم مرة أخرى وجهها الحقيقي بإغلاق المؤسسات السياسية ومنظمات أجنبية الأخرى، وأضافت: "مع عمليات الحظر والرقابة المستهدفة، يُجرى إسكات جميع الأصوات التي تعمل من أجل الشفافية والحقيقة والعدالة وحقوق الإنسان والديمقراطية - على حساب الشعب الروسي".

وذكرت المتحدثة أن "القمع القاسي للمعارضة داخل روسيا" هو انعكاس لعدوان النظام الروسي على العالم الخارجي، وقالت: "المؤسسات والمنظمات التي مُنعت الآن من العمل في روسيا تعمل منذ عقود على تعزيز الحوار بين المجتمع المدني"، مضيفة أن الحكومة الروسية تمزق الآن أيضا هذه الروابط المهمة بين روسيا والعالم.

وأعلنت وزارة العدل في موسكو أمس الجمعة عن سحب تسجيل مؤسسات "هاينريش بول" و"فريدريش إيبرت" و"كونراد أديناور" و"فريدريش ناومان" الألمانية. وشملت الإجراءات على وجه الخصوص منظمتي "العفو الدولية" و"هيومن رايتس ووتش" المعنيتين حقوق الإنسان، بسبب "انتهاكات مزعومة لتشريعات معمول بها في روسيا الاتحادية".

ويشكو نشطاء حقوق الإنسان وصحفيون روس من تزايد القمع في أكبر دولة في العالم من حيث المساحة. وفي سياق الحرب الروسية ضد أوكرانيا، تم حظر العديد من وسائل الإعلام المستقلة في الأسابيع الأخيرة أو تم إيقافها تحت ضغط من السلطات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة