Close ad

الزراعة: بدء موسم توريد القمح هذا العام قبل 15 يومًا من الموعد الطبيعي

9-4-2022 | 12:37
الزراعة بدء موسم توريد القمح هذا العام قبل  يومًا من الموعد الطبيعيمحصول القمح
محمد أبوالقاسم

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن المحصول الإستراتيجي الأهم في هذه الفترة هو محصول القمح، موضحًا أن وزارة الزراعة حريصة علي دعم مزارعي القمح بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

موضوعات مقترحة

وأوضح القرش، خلال مداخلة هاتفية اليوم السبت ببرنامج «هذا الصباح» المذاع علي فضائية «اكسترا نيوز» أن هدف وزارة الزراعة تأمين احتياجات المواطن المصـري من جميع السلـع، مشيرًا إلي أن الدولة المصرية تنفق مليارات الجنيهات في دعم ملف القمح.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن موسم توريد القمح بدأ هذا العام مبكرًا منذ15 يوم عن الموعد الطبيعي، وتم زيادة نقاط تجميع القمح من الفلاحين وتجاوزت الـ 400 نقطة تجميع لمساعدة الفلاح للتوريد بسهولة ولمنع أي تكدسـات.

وتابع: يتم تسليم المبالغ المالية للفلاحين بشكل مباشر خلال 48 ساعة من استـلام المحصـول، وهدفنا تعظيم إنتاجية القمح والمحافظة عليه.

وأشار القرش، إلي أن الدولة المصرية أصبح لديها اكتفاء ذاتي من جميع محاصيل الخضر والفاكهة ويتم تصدير ما يفيض، مضيفًا أن الدولة مستمرة في التوسعات الزراعية من خلال مشروعات التوسع الأفقي والرأسي لخدمة القطاع الزراعي ولتلبية احتياجات المواطن المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة