Close ad

ما زالت درجات الحرارة مرتفعة.. الأرصاد تكشف عن السبب الحقيقي وراء اضطراب الطقس

7-4-2022 | 16:39
ما زالت درجات الحرارة مرتفعة الأرصاد تكشف عن السبب الحقيقي وراء اضطراب الطقس درجات الحرارة مرتفعة
دينا المراغي

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أسباب ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال شهر رمضان المبارك.

موضوعات مقترحة

وقالت الأرصاد الجوية: تهب رياح جنوبية شرقية دافئة على أثرها ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس دافئ نهارا شديد البرودة ليلا، وذلك بعد أن شهدت البلاد أجواء شديدة البرودة وإحساس كبير ببرودة الطقس وتساقطت الأمطار على مناطق كثيرة من السواحل الشمالية والدلتا ووصلت الي القاهرة خفيفة الشدة.

وأكدت الأرصاد، أن ارتفاع الحرارة مستمر حتى نهاية اليوم الخميس، ولكن يرجي عدم الانخداع في هذا الارتفاع خاصة ليلا وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى برد قارص يجتاح معظم الدول الأوروبية، حيث اندفعت كتلة قطبية شديدة البرودة باتجاه جنوب غرب القارة، وعملت على تشكل عدة منخفضات جوية وتساقطت الثلوج، وانخفضت الحرارة بشكل كبير بحيث لم تؤثر موجة كهذه في يناير الماضي وشملت هذه الموجة العواصم والمدن الرئيسية في أوروبا الغربية. 

وصل أطراف الهواء القطبي حتى الى شمال المغرب العربي، وتساقطت أمطار غزيرة فوق مناطق عدة من المغرب والجزائر، رافقتها برودة ملحوظة لم تشهد بلدان المغرب العربي مثلها طيلة أيام فصل الشتاء. 

وعلى أثر ذلك - وكردة فعل طبيعية للغلاف الجوي- ارتفع الضغط الجوي في طبقات الجو العليا وأثرت المرتفعات الجوية علي شرق إفريقيا وأوروبا حيث تسبب في الاحترار لطبقات الغلاف الجوي وبالتالي أثرت كتلة هوائية حارة علي شمال افريقيا باتجاه بلاد الشام وتركيا عملت على رفع درجات الحرارة بشكل كبير لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: