Close ad

الأمم المتحدة: أكثر من 6 ملايين شخص يكافحون للحصول على المياه في أوكرانيا

6-4-2022 | 23:15
الأمم المتحدة أكثر من  ملايين شخص يكافحون للحصول على المياه في أوكرانيا الأمم المتحدة
سمر نصر

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك للصحفيين في نيويورك اليوم الأربعاء، إن أكثر من 6 ملايين رجل وامرأة وطفل في أوكرانيا يكافحون كل يوم للحصول على المياه.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية حرمت أكثر من 1.4 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد من المياه النظيفة، معظمهم في منطقتي لوهانسكا ودونيتسكا، ولكن أيضا في أجزاء من خاركيف وسومي وتشيرنيهيف وميكولايف.

كما قال دوجاريك إن "4.6 مليون شخص آخر لديهم وصول محدود إلى المياه أو يعتمدون على مصادر غير آمنة"، وفقا للتقديرات الأمم المتحدة وشركائها.

في مدينة لوزوفا في خاركيف، انقطع أكثر من 60 ألف شخص عن إمدادات المياه وانقطع 40 ألف شخص آخرين عن الكهرباء منذ 2 أبريل، في أعقاب الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية بسبب القتال العنيف.

 

وأضاف دوجاريك أنه خلال الأيام القليلة الماضية، تلقت الأمم المتحدة وشركاؤها تقارير عن تزايد القتال والقصف والاشتباكات في منطقة دونباس في الشرق، وكذلك في الأقاليم الجنوبية لأوكرانيا.

وأشار إلى استمرار الاشتباكات في التأثير على المناطق السكنية وتدمير البنية التحتية الرئيسية، مما يمنع الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في المدن المحاصرة من الوصول إلى الإمدادات الحيوية أو الإخلاء بأمان. 

وقال دوجاريك: "عدم القدرة على الوصول يمنعنا من التحقق من هذه التقارير".

وأضاف المتحدث باسم الأمم المتحدة أن القتال يعرقل أيضا وصول المساعدات التي تشتد إليها الحاجة إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

"ماريوبول، خيرسون، ميكولايف، ومناطق لوهانسكا ودونيتسكا هي المناطق الأكثر تضررا. في ميكولايف، قيل إن القصف ألحق أضرارا بمستشفى للأطفال ودار للأيتام ومركز للأورام منذ يومين".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة